الأخبار
(الصحة العالمية): لا نجامل أي دولة على حساب الصحة العامة
09/12/1434  
أكدت الأستاذة فضيلة شعيب المتحدثة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة لا تجامل أي دولة على حساب الصحة العامة، مشيرة إلى أن المنظمة تتابع وتقيم جميع التقارير التي تصدرها وزارة الصحة السعودية؛ بل إنها تزور جميع المستشفيات، وتقف بنفسها على الوضع الصحي، ولا تعتمد على ما يصلها من معلومات، موضحة أن الشفافية والمصداقية والجاهزية والحرص تقود وتسهم في خلو الحج من الأمراض.
وبينت أن المركز الإعلامي الخاص بوزارة الصحة في الحج يقدم رسالة إعلامية وتوعوية مهمة لجميع وسائل الإعلام بمهنية عالية؛ حيث يضم المركز نخبة من الصحفيين والإعلاميين الممارسين، يملكون خبرة صحفية في المجال الصحي.
وقالت إن دورنا في منظمة الصحة العالمية هو العمل على تحسين التوعية الصحية على مستوى العالم، وعلى مستوى الحجاج في المشاعر المقدسة لمنع انتشار الأمراض.
وأضافت أن الإعلام ينظر إلى منظمة الصحة العالمية على أنها مصدر موثوق فيه يزودهم بالمعلومات والإحصائيات الدقيقة، وهي منبع الأخبار الصحية.
وعن دور الإعلام في التوعية الصحية قالت: "لا ننكر الرسالة الإعلامية التي يحرص عليها الاعلاميون، وتنشر في الصحف بشكل مستمر، وتنتقل المعلومات من موقع منظمة الصحة العالمية، وهذا فخر لنا أننا مصدر مهم للصحافة العالمية ومحل ثقة دولية".
من جانبه قال طارق جازافيتش من منظمة الصحة العالمية إن دوره يتمثل في نقل المعلومات الصحفية الصحيحة إلى منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أنه قبل السفر إلى المملكة بحث عن دور وزارة الصحة في الحج في السنوات الماضية عن طريق موقع وزارة الصحة، والصحف السعودية والعربية والعالمية، وقام بجمع معلومات قيمة عما تقدمه وزارة الصحة للحجاج من كشف وعلاج طبي وتوعية صحية تسبق الحج، ورفع الثقافة الصحية عند الحاج بشكل يضمن سلامة الحاج.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1434 هـ 12:59 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©