الأخبار
رؤساء البعثات الطبية يشيدون بالخدمات الصحية المقدمة بالحج
09/12/1434  

​عبر عدد من رؤساء بعثات الحج الطبية للدول العربية والإسلامية لموسم حج هذا العام عن الامتنان والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهم الله - ووزارة الصحة على الخدمات الصحية التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام عامة، وحجاج بلدانهم خاصة بدرجة رفيعة من المهنية والفعالية.

فقد دعا د. دحمان محمود نائب البعثة الطبية الجزائرية لخادم الحرمين الشريفين بدوام التوفيق والازدهار، مشيدًا بالرعاية المتميزة التي قدمتها المملكة لضيوف الرحمن، خاصة للمرضى منهم، موضحًا أن ما كان يتم تقديمه من قِبَل المملكة لهم من رعاية صحية كبيرة كانت تشعر كل مريض بأنه فعلًا من ضيوف الرحمن.

وبيَّن أن المنشآت الصحية المتوافرة حاليًا بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة تعد من أرقى المنشآت عالميًّا، وكذلك الكوادر الإدارية الموجودة بها، وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه الصحة، وما تمتلكه من مستشفيات ومراكز طبية متطورة، وسيارات إسعافية مجهزة بأرقى الأجهزة الطبية، مشيدًا بحسن تجاوبهم مع حال طلب نقل وعلاج مريض، وقال: "إن الحجاج الجزائريين يتم تحصينهم والكشف عليهم قبل السفر إلى مكة من قبل البعثة الطبية الجزائرية، وقد تم إقصاء 40 شخصًا حالتهم الصحية لا تسمح لهم بأداء مناسك الحج".

ورفع الدكتور محمود مصطفى رئيس البعثة الطبية المصرية وافر شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى كافة العاملين بوزارة الصحة على الدعم غير المحدود الذي تقدمه البعثات الطبية لدول العالمين العربي والإسلامي، وتوفيرها خدمات صحية متميزة لضيوف الرحمن، منوهًا بما تم توفيره من المنشآت الصحية والمراكز بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وما تحتويه من أجهزة ومعدات متقدمة وأدوية متوافرة بشكل كبير، وكذلك عدد الكوادر الطبية والفنية في هذه المنشآت، والذي يؤكد مدى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - على تقديم أفضل وأرقى الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير سبل الراحة والعلاج لهم.

وعبر رئيس بعثة الحج الطبية الأفغانية عن تقديره البالغ للتعاون الكبير الذي أبدته الوزارة مع البعثة، موضحًا أن الخدمات التي قدمت كانت ممتازة للغاية، سواء في مكة المكرمة أو في المشاعر المقدسة، وأن إجراءات تنويم المرضى كانت سهلة للغاية، لافتًا إلى أن الخدمات الصحية ممتازة، وذات مستوى عالمي لحجاج بلاده على وجه الخصوص، وحجاج بقية الدول على وجه العموم.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1434 هـ 12:09 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©