الأخبار
خدمات طبية نوعية توفرها مدينة الملك عبدالله الطبية
09/12/1434  
واصلت مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة تنفيذ خطتها لموسم الحج هذا العام، ورفع حالة التأهب، واستكمال جاهزية مختلف الإدارات والأقسام، وتهيئة الطوارئ وأقسام العمليات والتنويم على أقصى درجات الاستعداد لاستقبال الحالات المرضية من حجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية الصحية لهم.
 
وفي هذا السياق، وضمن خطة المدينة في موسم الحج، فقد تم التوسع في برنامج القسطرة القلبية وعمليات جراحة القلب، وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة في أقسام العناية المركزة. كما تم تهيئة وتجهيز مهبط الطائرات العامودية لاستقبال الحالات المرضية في حين تم توفير كميات كبيرة من الدم، من خلال حملة تبرع تم إجراؤها في المدينة وداخل عدد من الإدارات الحكومية التي أسهمت في توفير وحدات دم مشتقة من جميع الفصائل المختلفة. كما ستقوم المدينة في يوم عرفة بتصعيد قافلة الحج للمرضى المنومين في المدينة؛ لتمكينهم من أداء الفريضة برفقة فريق طبي إلى مشعر عرفات.
 
وأوضح المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور ياسين ملاوي أن الاستعدادات أعدت مسبقًا بمتابعة من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، وتشمل الاستعداد المبكر لموسم الحج، من خلال جاهزية جميع الأقسام المختلفة على مدار الساعة؛ لتقديم الخدمات الطبية التخصصية.
 
وأكد أن الخطة وضعت في الحسبان جميع الاحتمالات المتوقعة والكوارث والحوادث التي قد تحدث أثناء موسم الحج - لا قدر الله - مضيفًا أنه تم اختبار الفرق الطبية في المدينة، من خلال عمل فرضية قبل عدة أسابيع للتأكد من جاهزية العاملين؛ حيث كان هناك تفاعل جيد وتعامل مع الحدث الفرضي بواقعية؛ مما أسهم في مخرجات مميزة.
 
وأبان أن الخطة والتهيئة في جميع الأقسام تمت منذ وقت مبكر، من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في الطوارئ والتنويم، وتوفير جميع الأجهزة الطبية في جميع الأقسام التي تكفل - بإذن الله - تقديم خدمات طبية تخصصية متميزة في المدينة الطبية، تسهم - بإذن الله - في خدمة ضيوف الرحمن، وتجويد الخدمات المقدمة لهم.
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1434 هـ 11:52 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©