الأخبار
"الصحة": مستشفى منى الشارع الجديد ينفذ برنامج السلامة الدوائية

"الصحة": مستشفى منى الشارع الجديد ينفذ برنامج السلامة الدوائية

قدمت "الصحة" برنامج السلامة الدوائية بمستشفى منى الشارع الجديد، والموجة إلى العاملين من الكادر الطبي بالمستشفى لضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام، استفاد منه ٧٥ طبيب و١١٤ ممرض وممرضة، وعدد ١٣ صيدلي وصيدلانية.

ويأتي ذلك لتطبيق معايير الجودة في متطلبات السلامة الاساسية بالمستشفيات والمراكز الصحية بمستشفيات المشاعر المقدسة، للحد أو المنع من الأخطاء الطبية والدوائية، والآثار الجانبية من العاملين.

ويتكون برنامج السلامة الدوائية من سلسلة محاضرات وعمل سياسات واجراءات يتم تطبيقها والعمل بها بالمستشفى حسب سياسات واجراءات المعتمدة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي).

واهم هذه السياسات تتمثل في " توثيق وتسجيل الأخطاء الدوائية والاثار الجانبية, وتحسين سلامة المرضى من الأخطاء من الأدوية العالية الخطورة, تحسين سلامة المرضى من الأخطاء من الأدوية المتشابهة بالشكل والصوت, قائمة بمنع الاختصارات الممنوعة بالوصفات والأوامر الطبية, وتقيد صرف المضادات الحيوية وفق السياسات والادلة العلاجية المحلية والدولية, ونظام وصف وصرف الادوية المخدرة والمؤثرات العقلية, ووضع قواعد وإرشادات يحتوي على الأدوية التي تعطى بالتسريب الوريدي, ووضع قواعد وارشادات للترياق, ووضع تعليمات الادوية الخاصة بثباتيه الأدوية بعد فتحها, وغير ذلك من الاستراتيجيات والسياسات الخاصة ببرنامج السلامة الدوائية" .​


في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 05 ذو الحجة 1440 هـ 06:12 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©