الأخبار
الحجاج المصابون بالفشل الكلوي يشكرون (الصحة) على تسهيل عمليات الغسيل الكلوي داخل المشاعر
12/12/1439  

تقدم عدد من ضيوف الرحمن الذين يعانون من الفشل الكلوي بجزيل شكرهم وتقديرهم لـوزارة الصحة السعودية على اهتمامها الكبير بهم، وتسهيلها لعمليات الغسيل الكلوي لهم، من خلال توفير أجهزة الغسيل الكلوي داخل مستشفيات المشاعر، فضلًا عن متابعتها لحالاتهم.


ومن جهته، تقدم الحاج السوداني عبدالرحمن الطيب بشكره للقيادة السعودية ووزارة الصحة على الخدمات الكبيرة التي يقدمونها للحجاج، قائلًا: "أعاني قصورًا في وظائف الكلى، وكنت متخوفًا عند عزمي على الحج، بسبب صعوبة إجراء عمليات الغسيل الكلوي، لكن وجدت من وزارة الصحة السعودية تسهيلات كبيرة، تمثلت في توزيع أجهزة حديثة للغسيل الكلوي داخل مستشفيات المشاعر المقدسة، مدعمة بكوادر طبية مؤهلة تقدم خدمات وعناية فائقة للحجاج". كما عبرت حاجة فلسطينية عن شكرها لـ (الصحة) على اهتمامها الكبير بالحجاج وتسهيلها لعمليات الغسيل الكلوي داخل المشاعر المقدسة.


جدير بالذكر أن (الصحة) قد وفرت 49 جهازًا للغسيل الكلوي في مستشفيات المشاعر المقدسة، ودعمتها بعدد من الفرق الطبية والفنية المتخصص، وتعمل على التنسيق بين مراكز الكلى المنتشرة في مستشفيات المشاعر، وفقًا لتحركات الحجاج وجدولة حالات الغسيل الكلوي، حيث يبدأ التنسيق بعد أن يقوم الحاج بتسجيل بياناته في إحدى وحدات الكلى المنتشرة، ومن ثم تتولى الطواقم الفنية توجيهه في كل مرة لأقرب وحدة كلى. كما تعمل 9 أجهزة بتقنية «النكست ستيج» المتنقلة ذات الكفاءة الأعلى (أقل من 3 ساعات)؛ بحيث تمكن الحاج من استكمال مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 ذو الحجة 1439 هـ 07:31 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©