الأخبار
وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية ويدشن عددًا من المشارع الصحية الجديدة
10/12/1439  

قام معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مساء اليوم (الإثنين) بجولة تفقدية، شملت كل من مستشفى قوى الأمن ومدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ومقر هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالإضافة إلى تدشين عدد من المشاريع الصحية في المدينة الطبية.


وبدأ معاليه جولته بزيارة مستشفى قوى الأمن بالعاصمة المقدسة؛ حيث استقبله مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور سليمان بن عبد العزيز السحيمي، ومدير المستشفى، وعدد من المسؤولين، والتي اطلع خلالها على عرض تقديمي عن المستشفى، وزار عددًا من أقسام المستشفى للوقوف على الخدمات التي يقدمها لمراجعيه، كما أشاد معاليه بالتجهيزات داخل المستشفى والخدمات التي يقدمها للمرضى.

واستكمل الدكتور الربيعة جولته بزيارة مدينة الملك عبدالله الطبية؛ حيث استقبله المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور عبدالله غباشي وعدد من المسؤولين في المدينة، للاطمئنان على صحة عدد من المرضى والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة لهم. وأثنى معاليه بالدور الذي تقوم به المدينة الطبية لخدمة المرضى وحجاج بيت الله الحرام، إلى جانب سعيها المستمر في التطوير والتميز، مشيدًا بالتجهيزات والتقنيات الطبية المتقدمة والكوادر المتميزة التي تعمل بالمدينة.

وخلال هذه الجولة، دشن معالي وزير الصحة مركز أمراض الدم الجديد بالمدينة، وعددًا من مشاريع السلامة، وتحسين بيئة العمل، وتطوير أجنحة التنويم، فضلًا عن مشاريع تطوير عدد من الأقسام وتطوير البنية التحتية.  كما زار معاليه مركز أمراض القلب واطلع على إحصاءاته، كما زار عددًا من الأقسام الطبية والتقى العاملين فيها، كما أشاد بالخدمات التي يقدمها للمرضى.

وواصل معالي وزير الصحة جولته التفقدية بزيارة مقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة؛ حيث استقبله مدير عام هيئة الهلال الأحمر ورئيس الحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن سالم الحبشي وعدد من مسؤولي الهيئة. وخلال الزيارة، اطلع معاليه على غرفة عمليات الهلال الاحمر بالعاصمة المقدسة، وعلى النظام المعمول به في الغرفة، وآلية العمل من استقبال البلاغات ومباشرتها من قِبَل الفرق الإسعافية، مروراً بترحيلها، كما استمع معاليه إلى شرح عن مؤشرات أداء غرفة العمليات بالهيئة، ومعدل الاستجابة للبلاغات ومباشرتها. كما وقف معاليه على عدد من الأنظمة الجديدة التي أطلقتها الهيئة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها لخدمة المرضى والمصابين.



في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 ذو الحجة 1439 هـ 04:39 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©