الأخبار
(الصحة): تصعيد 420 حاجًا لمشعر عرفات
10/12/1439  

تواصلا للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة، وحرصًا منها على تقديم خدماتها لضيوف الرحمن لتمكنهم من أداء فريضة الحج، ومن بينهم المرضى المنومين بمستشفيات المشاعر، قامت بتصعيد الحجاج المنومين بمستشفيات مكة المكرمة إلى مشعر عرفات الطاهر. ويأتي ذلك جريًا على العادة السنوية التي اعتادت (الصحة) عليها تسهيلًا على حجاج بيت الله الحرام لإتمام نسكهم، وإنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتيسير والتسهيل على حجاج بيت الله العتيق لأداء فريضة الحج وسط رعاية طبية وعلاجية متكاملة. وبناء على ذلك، جهزت (الصحة) سيارات إسعاف بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية، كما دعمتها بأطباء متخصصين وفنيين تمريض لتصعيد الحجاج المنومين بجميع المستشفيات لتمكينهم من أداء نسكهم.


وأوضحت (الصحة) أنه بلغ عدد المصعدين بالقوافل الطبية التي انطلقت من كافة مستشفيات مكة المكرمة ومشعر منى ٣٩٠ مريضًا، وذلك عبر أسطول متكامل من الحافلات المجهزة وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى تصعيد ٣٠ مريضًا من المدينة المنورة عبر 68 سيارة إسعاف.


يذكر أن كل مريض يتم تصعيده يصاحبه طبيب وممرضه لمتابعة حالته الصحية أثناء الوقوف بعرفة. وقد تكللت عملية التصعيد بالنجاح -  ولله الحمد -؛ حيث بلغ عدد الحجاج الذين تم تصعيدهم 420 حاجًا إلى مشعر عرفات، شملت جميع المرضى المصعدين من مستشفيات المشاعر المقدسة، ومكة المكرمة، وجدة، وقافلة المدينة المنورة. هذا، وقد عبر المرضى عن جزيل شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الصحة على خدماتها الجليلة للحجاج.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 ذو الحجة 1439 هـ 04:05 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©