الأخبار
(الصحة): مركز خدمة «937» يستقبل بلاغات الحجاج واستفساراتهم على مدار الساعة بلغات متعددة
09/12/1439  

رفعت وزارة الصحة خلال حج هذا العام (1439هـ) من جاهزية مركز خدمة «937»، والذي يعد ضمن منظومتها العاملة في موسم الحج؛ حيث يعمل على استقبال بلاغات الحجاج العاجلة، واستفسارهم عن الخدمات الصحية ومواقع المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة، وذلك بلغات أربع: (الإنجليزية، والتركية، والأردية، والفارسية).


ويعد هذا المركز أحد أهم مبادرات (الصحة)، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز؛ حيث يساهم في توعية الحجاج حول طرق وسبل الوقاية من المرض، إلى جانب استقبال مكالمات الحجاج الخاصة بطلب الخدمات الطبية في حال احتياجهم، وذلك بالتعاون مع غرف العمليات في الحج، كما يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى سواء في المشاعر المقدسة، وجميع مناطق المملكة فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به الصحة، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها إلى الجهات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها، فضلًا عن التنسيق مع المستشفيات في حالة كوّن أحد المتصلين يحتاج إلى خدمة معينة، فيتم رفع بلاغ لهذه الجهة، ويطلب منها التواصل مع المتصل.

ويقدم المركز خدمة البلاغات (الملاحظات والشكاوى) على المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة، أو المنشآت الخاصة الخاضعة لإشرافها، بجانب خدمة طلب العلاج، وهي طلب النقل من مستشفى إلى آخر، إذا كانت الحالة تستدعي النقل لخطورتها، أو كون الخدمة غير متوفرة في مستشفى معين، فيتم التنسيق مع المتصل، وتوجيهه لأحد المستشفيات المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز خدمة الاستشارات الطبية، حيث يتواجد في المركز أطباء وأخصائيون للإجابة عن أسئلة المتصلين المختلفة، وكذلك يوجد فريقان هما: فريق الصيادلة، ومهمته الإجابة عن التداخل المحتمل بين الأدوية المتنوعة، وفريق مكافحة السموم في حال تعرض أحد الأشخاص إلى نوع من التسمم، فيتم تزويد المتصل بالإجراءات اللازمة لعلاج هذه الحالة.

ويضم المركز إداريين، وأخصائيين، واستشاريين، يقدمون الخدمة للمتصل يوميًا لتلقي الاتصالات باستجابة سريعة للرد على المتصل من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب تلبية احتياجاتهم الصحية الأولية وفق آلية تضمن بعون الله تعالى استقبال أكبر عدد ممكن من المتصلين. 

​جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع المركز عبر هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة وبأي وسيلة اتصال (جوال، هاتف ثابت، هاتف طوارئ)، في حين يمكن التواصل مع المركز من خارج المملكة من خلال هاتف رقم: 00966920005937، حيث يقوم المركز على مبدأ (استماع ـ استجابة ـ تنفيذ ـ تحليل)، وعلى عدة ركائز ومعايير منها: الحل من أول اتصال، وسرعة الاستجابة، ومعدل فقدان المكالمات، ورضا المتعامل، ومراقبة الجودة، ومعدل معالجة الاتصال.



في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1439 هـ 04:37 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©