الأخبار
(الصحة): أكثر من 16 ألف وحدة دم ومشتقاته جاهزة للصرف لحج هذا العام
08/12/1439  

ذكرت وزارة الصحة أنها قد فحصت أكثر من 16 ألف وحدة للدم ومشتقاته للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المعدية، وذلك عن طريق الفحص المبدئي والتأكيدي (الحمض النووي)، موضحة أنه تتوافر جميع الفحوصات الخاصة بعملية التوافق بالدم، وتُجرى بكوادر وطنية، كما أصبحت جميع هذه الوحدات جاهزة للصرف بقرار الطبيب المعالج.

وتقدمت (الصحة) بالشكر لكل من ساهم في التبرع بالدم لحجاج بيت الله الحرام ولجميع العاملين المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن بالمختبرات وبنوك الدم، حيث كانت الوزارة قد نظمت حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها بمستشفيات مشعري منى وعرفات (مستشفى منى الطوارئ، ومستشفى منى الجسر، ومستشفى منى الوادي، ومستشفى منى الشارع الجديد، ومستشفى جبل الرحمة)؛ بهدف دعم مستشفيات المشاعر التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم، وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لضمان توفير وحدات الدم لتكون جاهزة عند الحاجة وبشكل دائم.

وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز دور المستشفى وموظفيها تجاه ضيوف الرحمن، وتماشيًا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى من حجاج بيت الله الحرام. وشهدت الحملة إقبالًا ملحوظًا من منسوبي (الصحة) من تمريض، وأطباء، وإداريين، وكشافة، وحراسات أمنية، ورجال أمن؛ حيث أقبلوا على التبرع بدمائهم، ترسيخًا لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.


في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 08 ذو الحجة 1439 هـ 05:41 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©