الأخبار
(الصحة) تنظم حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها في مستشفيات مشعر منى
07/12/1439  

نظَّمت وزارة الصحة حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها في مستشفيات مشعر منى تحت عنوان: «#العالم في قلب_المملكة»، والتي شملت مستشفيات منى الطوارئ، ومنى الجسر، ومنى الوادي، ومنى الشارع الجديد، وذلك بهدف دعم مستشفيات المشاعر التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم، وضمن جهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم لتكون جاهزة عند الحاجة وبشكل دائم.


وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز دور المستشفى وموظفيها تجاه ضيوف الرحمن، وتماشيًا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى من حجاج بيت الله الحرام، وشهدت إقبالًا ملحوظًا من منسوبي الوزارة من تمريض، وأطباء، وإداريين، وكشافة، وحراسات أمنية، ورجال أمن؛ حيث أقبلوا على التبرع بدمائهم، ترسيخًا لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة. وتهدف الحملة إلى تأمين بنك الدم في المستشفى بالوحدات الدموية اللازمة، هذا بالإضافة إلى تنفيذ حملات تبرع أخرى للصفائح الدموية، وما زلت الحملة مستمرة. كما نظمت تلك المستشفيات العديد من المحاضرات والدورات التدريبة للعاملين حول التعامل مع الحالات الطارئة، وقد زودت إحدى عشر عيادة خارجية في المستشفى بأجهزة قارئ «الباركود».


يُذكر أن سوار المعصم الإلكتروني يساعد في تسجيل معلومات المريض بإدخال بيانات العلامات الحيوية، والتشخيص، والعلاج، وصرف الدواء إلكترونيًا باستخدام جهاز قارئ «الباركود»، في حين يتم تحويل المريض للطوارئ إذا استعدت الحالة الصحية إلكترونيًا عبر شاشة الطبيب المعالج بالطوارئ.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1439 هـ 10:51 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©