الأخبار
 (الصحة) تجهز أربعة مستشفيات و46 مركزًا صحيًا في مشعر عرفات لـ «يوم الوقفة»
06/12/1439  

​​جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات في مشعر عرفات بسعة سريرية تبلغ 600 سرير، وهي: مستشفى الرحمة، ومستشفى عرفات العام، ومستشفى نمرة، ومستشفى شرق عرفات، فضلًا عن 46 مركزًا صحيًا في مشعر عرفات، وذلك استعدادًا للعمل يوم التاسع من ذي الحجة «يوم الوقفة»؛ حيث تم تجهيزهم بكامل المعدات والاحتياجات اللازمة لتشغيل أي مستشفى يعمل طوال العام.


وأوضحت (الصحة) أنه تم تجهيز مستشفيات عرفات لاستقبال ومعالجة أي حالات مرضية؛ وذلك بتجهيز غرف العمليات الجراحية الصغرى والكبرى، مشيرة إلى أن هذه المستشفيات تضم كافة التخصصات الطبية التي تشمل الجراحة العامة، وجراحة المخ والأعصاب، والمسالك البولية، إلى جانب قسم جراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الصدر، وارتفاع ضغط الدم.

وأضافت أن مستشفى جبل الرحمة يشهد كثافة كبيرة من الحجاج بسبب قربه من جبل الرحمة؛ مما يجعل هذه المنطقة متوقع حدوث إصابات فيها بين الحجاج، والتي تتطلب خدمات علاجية فورية من خلال العيادات الخارجية للمستشفى، والتي تضم كافة التخصصات الطبية وتعمل على مدار الساعة، إضافة إلى أسرة تنويم يبلغ عددها 140 سريرًا. وبخصوص مستشفى نمرة، فهو يضم عيادات خارجية وأقسام تنويم تتسع ل 90 سريرًا، ويعمل على استقبال جميع الحالات المرضية. وبالنسبة لمستشفى شرق عرفات، فتبلغ سعته السريرية 230 سريرًا، أما مستشفى عرفات العام فتبلغ سعته السريرية 300 سرير، كما تم تجهيز وتطوير 46 مركزًا صحيًا على أعلى مستوى، والذي يضم غرفة إنعاش الحالات الحرجة، وعيادات خارجية، وأسرة لضربات الشمس، وصيدلية متكاملة.



في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 06 ذو الحجة 1439 هـ 04:05 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©