الأخبار
خط ساخن للتدخل السريع وإنقاذ المصابين بـجلطات القلب بمستشفيات مكة والمشاعر المقدسة
03/12/1439  
فعَّلت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة - للعام الرابع على التوالي - الخط الساخن لجلطات القلب والجلطات الدماغية الحادة، والتي تمكن الأطباء والمختصين في جميع المستشفيات بمكة الكرمة والمشاعر المقدسة من مناقشة وتقييم الحالات الطارئة مع خبراء جلطات القلب والسكتة الدماغية بالمدينة الطبية، إلى جانب تنسيق عملية تحويل الحالات التي تستدعي النقل بأسرع الطرق.

وخصصت المدينة الطبية أرقامًا للتواصل المباشر والسريع - على مدار الساعة - خلال فترة الحج، وتم توزيعها على مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عبر خط ساخن مباشر لخدمات صحة القلب، وخط ساخن بديل في حال انشغال الخط السابق، وذلك لتوفير الخدمات والتدخل في أسرع وقت ممكن في حال حدوث الجلطات، بالإضافة إلى رقم مباشر لمندوب التنسيق الطبي.

وأوضح مدير إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بمدينة الملك عبدالله الطبية الأستاذ رامي الصوفي أن عامل الوقت يعتبر الأهم بين العوامل الأخرى التي تحدد مدى الاستجابة لعلاجات الجلطات القلبية الدماغية؛ مما يعزز أهمية توافر الخبرات اللازمة على مدار الساعة عبر الخط الساخن للاستشارة وإرسال المريض في أسرع وقت ممكن خلال موسم الحج. وأضاف أننا من خلال هذا الخط نهدف إلى اختصار الوقت في نقل الحالات وتقديم خدمات طبية على أعلى مستوى لتحقيق التطلعات والمساهمة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة تسعى في كل عام إلى التطوير بما يرقى بمسمى هذا الصرح الطبي الشامخ.

جدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي ضمن الدعم اللامحدود الذي توفره حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن، والحرص على سلامتهم، وتقديم الرعاية الطبية العاجلة والمتخصصة لهم، بمتابعة مباشرة وحثيثة من مقام وزارة الصحة.




في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 05 ذو الحجة 1439 هـ 10:21 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©