الأخبار
مدينة الملك عبدالله الطبية تجري أكثر من ١٠٠ عملية قسطرة وقلب مفتوح لحجاج بيت الله الحرام
03/12/1439  

أوضحت الإدارة الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة أنها أجرت أكثر من ١٠٠ عملية تخصصية (١٠٠ عملية قسطرة قلبية و٨ عمليات قلب مفتوح) لحجاج وضيوف بيت الله الحرام، وذلك وفقًا لأحدث إحصائية من مركز القلب بالمدينة الطبية خلال الفترة من غرة شهر ذي القعدة وحتى اليوم الثامن والعشرين من نفس الشهر.


وأضافت أنه يتم تقديم جميع الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن، مثل: القسطرة التداخلية، وجراحة القلب المفتوح، فضلًا عن العديد من الخدمات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهربائية القلب، من زراعة منظمات القلب، وجهاز مزيل الرجفان البطيني، وعلاج اضطرابات القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب.
ويأتي هذا ضمن الخطط الاستراتيجية للمدينة الطبية في تسخير كافة الإمكانيات التخصصية والطاقات التي تعمل على مدار الساعة لتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى، وذلك عبر منظومة علاجية متقدمة، وبسعةٍ سريرية تبلغ ٥٥٠ سريرًا، ومن خلال قوى عاملة إشرافية، وطبية، وفنية، ومساعدة على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني.


جدير بالذكر أن حكومتنا الرشيدة توفر كافة الإمكانيات والأجهزة الطبية المتخصصة التي تسهم في الحفاظ على سلامة المرضى من حجاج بيت الله الحرام في الحالات المرضية التخصصية، وذلك من خلال الدعم اللا محدود من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وبمتابعة مباشرة من وزارة الصحة.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 05 ذو الحجة 1439 هـ 09:26 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©