الأخبار
(الصحة) تُسخر مايقارب الـ 30 ألف من القوى العاملة لحج هذا العام
04/12/1439  

​تُعد خدمات الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام على قمة أولويات وزارة الصحة؛ حيث تشهد هذه الأيام المباركة من كل عام عملًا متواصلًا وجهود مكثفة من الكوادر البشرية مدعومة بالتقنيات الطبية الحديثة، والتي توفرها الوزارة للحجاج وقاصدي بيت الله الحرام، وذلك وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظها الله - والمؤطرة بتسخير كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، بمختلف الجوانب والمجالات. وتقدم (الصحة) خدماتها خلال موسم الحج لهذا العام (1439ه) عبر منظومة متكاملة تشمل الخدمات الوقائية، والإسعافية، والعلاجية المتطورة، وتدعيم جميع منشآتها بكوادر إشرافية، وطبية، وفنية من ذوي الكفاءات العالية والمتميزة.

وقد بلغ مجموع القوى العاملة 29495 من كلا الجنسين لحج هذا العام (1439هـ)، بواقع 780 طبيبًا استشاريًا بمختلف التخصصات الطبية الفرعية والدقيقة، و1248 طبيبًا أخصائيًا، و2718 طبيبًا عامًا، إضافة إلى 1428 عاملًا بوحدات الصيدلة. ودعمت (الصحة) مرافقها بالمشاعر المقدسة بعدد 3553 من وحدات التمريض من كلى الجنسين، وبلغ عدد العاملين بوحدات المختبر 1173 فنيًا وأخصائيًا، كما دعمت أقسام التغذية بجميع المستشفيات بـ 198 أخصائيًا، فضلًا عن 5587 إداريًا لدعم الجهود الفنية خلال موسم الحج، و1491سائقًا لعربات الإسعاف والنقل العام، وكذلك 165مهندسًا في مختلف التخصصات.
وقد حظي برنامج العمل التطوعي بـ (الصحة) بما يقارب 700 متطوع ومتطوعة، يقدمون خدمات صحية وأعمال إنسانية نبيلة لضيوف الرحمن.
وأكدت (الصحة) أن برنامج المشاركة المجتمعية يهدف إلى التنمية الاجتماعية ضمن مبادرات تطوعية تعزز الخدمات المقدمة للحجيج وفق رؤية المملكة2030، مشيرة إلى ما تحظى بهِ المشاعر المقدسة من اهتمام بالغ من قِبَل ولاة أمر هذه البلاد الطاهرة، والتي تسعى من خلالها ضمان وسلامة وراحة الحجيج بمختلف المشاعر المقدسة.



في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 ذو الحجة 1439 هـ 04:36 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©