الأخبار
مستشفى منى الشارع الجديد يكمل جاهزيته لخدمة الحجاج
27/10/1439  

أكمل مستشفى مِنى الشارع الجديد في مشعر مِنى جاهزيته لتقديم خدمات صحية متكاملة للحجاج، في ظل الدعم الكبير من قِبَل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، لتتيح لضيوف الرحمن أداء نسكهم براحة وطمأنينة.


ويعد مستشفى مِنى الشارع الجديد أحد المستشفيات الأربعة بمشعر مِنى، وقد أوضحت (الصحة) أن السعة السريرية للمستشفى تبلغ 50 سريرًا، منها 14 سريرًا للعناية المركزة، وسريران لغرف العزل، و4 أجهزة لغسل الكلى، و18 سريرًا لضربات الشمس والإجهاد الحراري، و5 أسرَّة لغرف العزل للحالات التنفسية.


وقالت: يحتوي المستشفى على 11 عيادة خارجية عامة، بالإضافة إلى قسم خاص بالمناظير بكامل تجهيزاته الطبية، ويتوفر بالمستشفى عدد من الأقسام الطبية المساندة، منها قسم للمختبر مجهز بالأجهزة اللازمة كافة التي تساعد على عمل الفحوص اللازمة وبأدق المعايير، وقسم أشعة مجهز بأحدث الأجهزة المتطورة التي تعمل على راحة الحاج المريض، كما تم تجهيز قسم الصيدلية، وقسم الإحصاء، وقسم السجلات الطبية؛ لتقديم كل الخدمات اللازمة للمرضى.

 

وأشارت (الصحة) إلى أنه وضمن الخطة التشغيلية لاستقبال القوى العاملة المدرجة بحج هذا العام بالمستشفى تم تجهيز المكان الملائم لهم، وتوفير سبل الراحة لاستقبال المكلفين بالعمل بالمستشفى البالغ عددهم 297 موظفًا وموظفة من الكادر الطبي والفنيين والإداريين.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 01 ذو الحجة 1439 هـ 09:53 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©