الأخبار
سيارات اسعاف وفرق طبية راجلة ومراكز صحية مصغرة " الصحة" تكثف تواجدها على جسور الجمرات
11/12/1437  
سعت " الصحة " الى اطلاق مراحل متعددة من درجات الاستعداد والجاهزية برفقة الحجاج وفقا للنسك وكثافة الحجاج وتمركزهم ، حيث تبدأ الطوارئ الصحية منذ اليوم الاول لرمي الجمرات في تكثيف تواجد فرقها الميدانية في موقع الجمرات من خلال  فرق إسعافيه طبية مكثفة داخل الجمرات وحرمها تتضمن اسعافات صغيرة عدد 15 فرقة إسعافية على مدار الساعة بالإضافة الى 20 فرقة جوالة بين الحجاج تساندها مراكز صحية مصغرة في ابراج الجمرات بواقع خمسة مراكز صحية في كل طابق بأجمالي ( 16 ) مركزاً صحياً مصغراً كما يوجد عند مدخل الجمرات مركزاً يحوي كادراً طبياً وتمريضياً وتجهيزات اسعافات اولية ورعاية صحية .

 وتعمل ادارة الطوارئ الصحية في الجمرات من خلال فرقها ومراكزها الميدانية على تقديم الرعاية الصحية الاولية والاسعافية لحجاج بيت الله الحرام والتنسيق مع الفرق الطبية والاسعافية الميدانية على نقل حالات الطوارئ الى المستشفيات والمراكز الصحية الكبرى بمشعر منى .

وتستطيع هذه الفرق التعامل مع حالات ضربات الشمس بشكل فوري في مواقعها من خلال كمادات ثلجية تستخدم لأول مره هذا العام عبارة عن اكياس تتفاعل بشكل فوري عند استخدامها في تخفيف شدة الحرارة طبيا .

كما تتعامل هذه الفرق مع حالات توقف القلب والاختناق والاسعاف والانقاذ وهي تهدف لسرعة الوصول للحاج عند الطوارئ الى جانب تقديم الرعاية الصحية لمحتاجيه ميدانيا .
 
 
 ​
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ذو الحجة 1437 هـ 06:03 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©