الأخبار
عبر غرفة التحكم المتطورة الصحة تراقب إلكترونيا أداء المنشآت الصحية والفرق الميدانية
06/12/1437  
تراقب "الصحة" إلكترونيا أداء 25 مستشفى و158 مركزا صحيا في المشاعر المقدسة على مدار 24 ساعة عبر غرفة القيادة والسيطرة، إلى جانب متابعة عمل أكثر من  200 فرقة إسعافيه موزعة داخل المشاعر المقدسة .
وتتابع قيادات "الصحة" في تلك الغرفة  تحركات الفرق الاسعافية ، وتنقلها عبر طرق وشوارع المشاعر المقدسة وتوجيهها، عند الحاجة ، لضمان وصولها بشكل اسرع لتقديم الخدمة اللازمة.

كما تسهم غرفة القيادة والسيطرة بشكل فاعل في توزيع الحالات عند الطوارئ وسهولة وصولها إلى أقسام الطوارئ عبر الطرق الأسرع والأقرب وصولا إلى المنشآت الصحية، إلى جانب تفعيل الفرق المساندة داخل المستشفيات، وفقا للحاجة ومعرفة الوضع الداخل لتلك المرافق بشكل مباشر ليكون امام أصحاب القرار في الوقت نفسه.

وترتبط الغرفة في نظام احصائي، بشكل مباشر مع كافة المنشآت الصحية لمراقبة عدد الاسرة في تلك المنشآت  ومعرفة درجات الوضع الصحي لكل حالة. حيث توضح الوضع الصحي لكل حالة وعدد الاسرة الشاغرة، والعمليات الطبية، والخدمة الصحية المقدمة في كل مرفق ومدى استغلالها.

وتهدف تلك الإحصاءات إلى تمكين صاحب القرار من تقدير الوضع داخل تلك المرافق والقيام بتوجيه الفرق الطبية، وكذلك توزيع الحالات عند الكوارث لا سمح الله.

كما تعمل القيادات في غرفة التحكم عبر نظام  لا سلاكي، وخطوط ساخنة مباشرة مع كافة القيادات الطبية في المنشآت الصحية، بهدف وصول التوجيهات والتنسيق السريع بكل سهولة ، لتقديم اعلى مستويات الخدمة الصحية والطبية لحجاج بيت الله الحرام.

وحرصت غرفة القيادة والتحكم بما يعرضه الاعلام الجديد على مدار الساعة لتكون غرفة القيادة والتحكم على اطلاع بما يتم عرضة من قبل المواطنين والمقيمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف إشراك الجميع والتفاعل مع ما يتم نشره عبر تلك الوسائل، لتعزيز خدماتها الصحية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام .
 ​
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1437 هـ 08:02 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©