الأخبار
(الصحة) تطلق خدمة (تطعيم) في المنازل بالتعاون مع (أوبر)
18/11/1437  
قالت وزارة الصحة إنها بالتعاون مع شركة (أوبر) ستقوم بإطلاق خدمة (تطعيم)، وذلك يوم الأحد المقبل 18 ذو القعدة الموافق 21 أغسطس ولمدة خمسة أيام بمناسبة موسم الحج، وبالتزامن مع بدء تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030، وذلك في كل من: الرياض وجدة والدمام.

وتعد تلك الخدمة إحدى مبادرات مركز التحول في وزارة الصحة، وتتميز بطابع إبداعي، وهي خدمة مجانية موجهة للمواطنين والمقيمين الذين ينوون أداء فريضة الحج هذا العام؛ حيث ستصل لهم الخدمة في منازلهم أو مقار عملهم أو حيثما كانوا، وذلك للتسهيل عليهم، ويمكن لطالب الخدمة الحصول عليها من خلال تطبيق (أوبر) على الهاتف الذكي، واختيار خدمة (تطعيم)؛ حيث ستصله المركبة التي تقل طاقم التمريض لإجراء التطعيم دون أي تكاليف مادية على المستفيد من الخدمة.

كما أوضحت وزارة الصحة أن هذا التطعيم خاص بالأنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية، وأهابت بمن سبق أن تلقوا تطعيم الحمى الشوكية خلال الثلاثة أعوام السابقة ومن تلقوا تطعيمًا للأنفلونزا الموسمية خلال عام سابق بعدم طلب الخدمة.

وأضافت الصحة أن أوقات عمل الطاقم الصحي الذي سيقدم الخدمة سيكون متوفرًا من الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساءً طوال الأيام الخمسة.
من جهتها، قالت شركة (أوبر): "نعتقد أننا ووزارة الصحة لدينا رؤية مماثلة على المدى الطويل لتمكين التكنولوجيا من الوصول بالخدمات إلى جميع أنحاء المملكة، ونحن نعتقد أن مبادرة خدمة (تطعيم) هي مثال واضح على ما يمكن القيام به عند عمل القطاعين الخاص والحكومي، جنبًا إلى جنب لتحقيق أفضل المصالح للمجتمع. إننا فخورون بأن نعمل معًا كجزء من رؤية المملكة للإبداع في مختلف القطاعات، ونحن نثني على وزارة الصحة لتفكيرها إلى الأمام".

جدير بالذكر أن يمكن الحصول على تطبيق (أوبر) من خلال الرابط التالي:uber.com/app .
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 18 ذو القعدة 1437 هـ 09:57 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©