الأخبار
(الصحة) تطلق حملة للتوعية الصحية في الحج تحت شعار (معًا لحج صحي)
14/11/1437  
أطلقت وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للتوعية وتعزيز الصحة حملة توعوية صحية لموسم حج هذا العام 1437هـ تحت شعار (معًا لحج صحي)، وذلك بالتعاون مع شركة (سانوفي)؛ بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام بأهم الاشتراطات الصحية في الحج لهذا العام؛ حيث تم التركيز على عدة محاور هي: الحمى الصفراء، والحمى المخية الشوكية، وشلل الأطفال، والتطعيم ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم الصحية الخاطئة أثناء تأدية مناسك الحج.
 
وأوضحت وزارة الصحة أنه تمت طباعة 500 ألف بروشور لخريطة الحج الصحية، و800 رول أب، بالإضافة إلى العديد من المطبوعات التوعوية لكل من حجاج الداخل والخارج، وبعشر لغات، وتتضمن رسائل تثقيفية عن فيروس (كورونا)، وأخرى للكادر الصحي. كما احتوت هذه المطبوعات على العديد من المعلومات التي تهم الحجاج كأعراض الأمراض ومضاعفاتها، وآلية اكتشافها، وسبل الوقاية منها، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتباعها حال الإصابة بالمرض، كما جرى طباعة العديد من المطبوعات التوعوية التي تسلط الضوء على السلوكيات الصحية السليمة أثناء الحج.
 
وشملت أنشطة الحملة إنتاج 4 أفلام توعوية تتضمن نصائح وإرشادات صحية عن الإجهاد الحراري، وضربات الشمس والتسمم الغذائي، والوقاية من العدوى. كما تم إنشاء تطبيق توعوي عن الحج، بالإضافة إلى تجهيز 4 سيارات بشاشات توعوية، وتوفير 80 شاشة توعوية للمراكز الصحية في المشاعر المقدسة، وأيضًا تنفيذ التوعية الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما سيتم أيضًا بث مليوني رسالة جوال توعوية للحجاج أثناء فترة أداء مناسكهم.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 ذو القعدة 1437 هـ 11:56 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©