الأخبار
د.ابن سعيد يناقش مع خبراء دوليين وضع الإستراتيجيات المتعلقة بالصحة العامة بالحج
10/12/1436  
عقد سعادة وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد يوم الاثنين اجتماعًا مع مجموعة من الخبراء الدوليين من منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض الأمريكي، بحضور فريق المركز العالمي لطب الحشود.
وقد تطرّق سعادته في نقاشاته الى عدة موضوعات، كان من أبرزها وضع الإستراتيجيات المتعلقة بالصحة العامة أثناء الحج والعمرة، والتي لا تُعنى فقط بالأمراض المعدية، وإنما أيضًا الأمراض غير المعدية والتي تمثل تحديًا كبيرًا للصحة.

كما أوضح  أهمية الوصول للحاج والمعتمر قبل وصوله الى المملكة العربية السعودية؛  ليتسنى له الحصول على المعلومات الكافية، والتي تضمن له أداء حج صحي وآمن بإذن  الله.

وأكد  سعادته  في اجتماعه على أهمية الشراكة العالمية مع المنظمات والمؤسسات الدولية  ووزارة الصحة فيما يخص التدريب والدراسات المتعلقة بجوانب الصحة العامة المختلفة وخصوصًا أثناء موسمي الحج والعمرة. كما أوضح سعادته الدور المنوط بهؤلاء الخبراء أثناء تواجدهم خلال حج هذا العام، ومنها مراجعة وتوثيق برنامج الاستقصاء الوبائي والاستجابة أثناء موسم الحج، تحت إشراف كل من المركز العالمي لطب الحشود والصحة العام في مكة المكرمة، بالإضافة إلى تحليل  البيانات المتعلقة بالحالة الصحية للحجيج للأعوام السابقة، والتي سوف تسهم في دعم خطط الوزارة المستقبلية للاستعداد لموسم الحج.
كما أكد على أهمية نقل خبرات وزاره الصحة المتراكمة للعالم؛ عن طريق توثيق التجارب والخبرات المكتسبة خلال مواسم الحج والعمرة.

هذا، وقد شكر سعادته جميع العاملين في الصحة العامة في منطقة مكة المكرمة والوزارة على دورهم الكبير، وتفانيهم لتقديم أفضل الخدمات الوقائية أثناء موسم الحج.
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 06 محرم 1437 هـ 08:46 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©