الأخبار
«الصحة» توفر مكتبة علمية إلكترونية للممارسين الصحيين المكلفين بمهمة الحج
10/12/1436  
مكّنت وزارة الصحة خلال موسم حج هذا العام العاملين في المجال الصحي من الحصول على معلومات موثوقة عن الأدوية والمعلومات الإكلينيكية بطريقة إلكترونية سريعة ومحدَّثة.
أوضحت ذلك وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة رئيسة لجنة الخدمات الطبية المساعدة بالحج الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي، مبينة أنه انطلاقًا من حرص لجنة الخدمات الطبية المساعدة (الصيدلة) على تزويد العاملين بالمجال الصحي بمصادر معلومات موثوقة عن الأدوية والمعلومات الإكلينيكية للمستعدة في تشخيص الأمراض بطريقة سهلة ومحدّثة وسريعة، أتمت التعاون مع شركة أمريكية متخصصة في هذا المجال لتمكين العاملين بالمجال الصحي من الإطلاع والحصول على أحدث وأشهر المعلومات الدوائية من المصادر العالمية بكل سرعة ويسر وسهولة .
وأضافت: "على ضوء التعاون تم منح جميع العاملين بالمجال الصحي في موسم حج هذا العام ١٤٣٦هـ صلاحية دخول مفتوح على المكتبة العلمية الأمريكية لمدة شهر اعتبارًا من تاريخ ١٤٣٦/١٢/٧هـ ".

وبينت الدكتورة منيرة العصيمي أن المكتبة العلمية تحتوي على معلومات تفصيلية وحديثة عن الأدوية وعن الحمل والرضاعة والسموم والأعشاب والمواد الطبيعية، إضافة للتثقيف عن أدوية الأطفال، والتثقيف الدوائي للمريض بأكثر من 19 لغة عالمية، كما تحتوي على قسم خاص بالاستشارات الإكلينيكية للبالغين والأطفال وقسم للأدوية العالمية وغيرها من المعلومات المهمة للعاملين بالمجال الصحي.

وأكدت أن التعاون مع الشركة الأمريكية وتوفير المكتب العلمية للممارسين الصحيين جاء لرفع مستوى الرعاية الصحية بجودة عالية من الدقة والأداء لضيوف بيت الله الحرام والخدمة المقدمة لهم في العمل الريادي الذي يسهم في تعزيز صحة الحاج أثناء فترة الحج، وإنقاذ حياة المريض من مضاعفات المرض، لا سمح الله.

ودعت الدكتورة منيرة العصيمي الممارسين الصحيين المكلفين بمهمة الحج للاستفادة من المعلومات التي تقدمها المكتبة في مجال أعمالهم.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 06 محرم 1437 هـ 10:04 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©