الأخبار
(الصحة) تستقبل مقترحات وشكاوى المرضى الحجاج على مدار الساعة بـ 6 لغات عالمية
07/12/1436  
انطلاقًا من حرص وزارة الصحة على سلامة حجاج بيت الله الحرام وتأكيدًا للريادة في تقديم الخدمات الصحية الطارئة والعادية بكفاءة عالية وسرعة للمرضى، استنفرت الوزارة جميع إمكاناتها البشرية والتقنية لتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية، حيث أطلقت في موسم حج هذا العام 1436هـ خدمة 937 التي يقدمها "مركز اتصالات الطوارئ" الذي يُعنى بتقديم الخدمات الصحية، للتواصل مع حجاج بيت الله الحرام، ومن أي وسيلة اتصال "جوال، ثابت، هاتف طوارئ".
 
ويستقبل مركز الطوارئ جميع الشكاوي أو الملاحظات على مدار الساعة عبر الاتصالات من المرضى الحجاج، ويتم تمريرها للجهات المختصة واللجان المختلفة العاملة في الحج بالوزارة، والعمل على تلبية احتياجات الحجاج المرضى، محتاجي الخدمة من وزارة الصحة بأسرع وقت وبجودة عالية في أي وقت وزمان ومكان، وإعداد الإحصائيات وتحليلها للوقوف على الوضع الراهن للخدمات الصحية خلال موسم الحج من أجل تطويرها وإدراجها ضمن الخطط التطويرية للوزارة، ونشر توعية بنوعية الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والدور المنوط بها.
 
ونظرًا لتفاوت اللغات بين الحجاج فقد حرصت الوزارة على أن يستقبل مركز الطوارئ الاتصالات والاستفسارات أو الشكاوى والملاحظات، بخمس لغات يتكلم بها معظم الحجاج وهي الأردو، الفرنسية، التركية، الفارسية والإنجليزية، إضافة إلى اللغة العربية.
ويقوم المركز بتحليل كل ما يرد من رصد لبلاغات المرضى الطارئة، والعمل الجاد على تطوير أداء العمل ضمن إستراتيجيات وزارة الصحة، سعيًا لتحقيق شعار الوزارة هذا العام "نحن نهتم".
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1436 هـ 03:26 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©