الأخبار
رؤساء بعثات الحج الطبية يشيدون بالخدمات الصحية في موسم الحج
20/12/1435  
أشاد عدد من رؤساء بعثات الحج الطبية لحج هذا العام لعدد من الدول العربية والإسلامية بالخدمات الصحية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله - لخدمة حجاج بيت الله الحرام في حج هذا العام.
 
حيث قال الدكتور عبدالمالك كوالا، رئيس بعثة الحج الطبية للمملكة المغربية: "إن المجهودات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في الميدان الصحي لاستقبال الحجاج تشرف كل مسلم، فعلى سبيل المثال أن أول شيء يمكن أن يلحظه المرء حسن الاستقبال الذي يحظى به المرضى المتوجهون إلى المستشفيات، وهو ما حظينا به كبعثة طبية للحج".
 
وأضاف الدكتور كوالا : "كما أن مما يمكن ملاحظته جودة الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم إلى المرضى من الحجاج وبدون تمييز.. وأيضًا التواصل الجيد الذي لمسناه من طرف السلطات الصحية وسرعة الرد على تساؤلاتنا، وخير دليل على ذلك ما لاحظناه عند تتبعنا لحالة مرضانا الذين يتم استشفاؤهم بالمستشفيات في الأماكن المقدسة حيث نحاط علمًا بأي مستجد يخصهم".
 
وواصل الدكتور كوالا إشادته بالقول: "هناك نقطة أخرى أريد أن أشيد بها بالإضافة لما سبق، وهي نوعية الموارد البشرية والأجهزة الطبية الحديثة، وأنواع الأدوية الموفرة بكافة المنشآت الصحية؛ استعدادًا لمواجهة أي طوارئ صحية لدي ضيوف الرحمن، وكذلك الجهود التي قامت بها سيارات الإسعاف طوال فترة الحج".
 
وقال رئيس اللجنة الطبية في مكتب شؤون الحجاج والمعتمرين في مملكة البحرين ورئيس بعثة الحج الطبية لها الدكتور علي أحمد البقارة: "بداية أهنئ الإخوة في المملكة العربية السعودية بالنجاح الكبير في تنظيم موسم الحج لهذا العام 1435هـ، والجهود الجبارة التي بذلتها لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين".
 
وأضاف: "كما أحيي وزارة الصحة علي جهودها الطيبة في تقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، والتي تعتبر من أرقى الخدمات التي تقدم في مجال خدمة التجمعات البشرية، من حيث أعداد المستشفيات والتجهيزات الحديثة والعناية الفائقة بالمرضي من قبل أطباء ذوي كفاءة عالية ومن جميع التخصصات". وذكر بأن هذا ما لمسه الجميع من الطاقم الطبي من حجاج ومعتمرين من أبناء البحرين، وخاصة من تعرض لإشكالات صحية وبقي في مستشفيات المملكة العربية السعودية تحت رعاية الله عز وجل ثم رعاية الطاقم الطبي لهذه المستشفيات.
 
وقال رئيس عام المكتب الطبي لحجاج جمهورية إندونيسيا الدكتور فيديانشاه مرشد أحمد بأنه "نيابة عن حكومة جمهورية إندونيسيا أشكر حكومة المملكة العربية السعودية على الرعاية الصحية التي وفرتها لحجاج بيت الله الحرام بمن فيهم حجاج إندونيسيا، الذين يراوح عددهم ما بين 160-220 ألف حاج".
 
وأوضح الدكتور فيديانشاه بأن ما يقرب من 50 من حجاج إندونيسيا لديهم أخطار صحية عالية بسبب كبر السن؛ مما يجعلهم يحتاجون للرعاية  الصحية في حالات كثيرة، معربًا عن امتنانه لاهتمام ودعم ومساندة وزارة الصحة في المملكة بصحة هؤلاء الحجاج أسوة بحجاج الدول الأخرى.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 20 ذو الحجة 1435 هـ 04:28 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©