الأخبار
معالي نائب وزير الصحة يعايد منسوبي الوزارة ويشكرهم على نجاح موسم الحج
18/12/1435  

رفع معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د.منصور بن ناصر الحواسي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده  - حفظهم الله - بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونجاح موسم حج هذا العام.


وقال معاليه خلال حفل معايدة منسوبي وزارة الصحة الذي أقيم صباح اليوم الأحد: "إن حج هذا العام شهد نجاحًا بمختلف المقاييس، وفي جميع قطاعات الدولة، ومنها وزارة الصحة، التي استطاعت بتوفيق من الله، ثم دعم ولاة الأمر - يحفظهم الله - المحافظة على صحة وسلامة ضيوف الرحمن".


ووجه معاليه شكره وتقديره لجميع منسوبي وزارة الصحة المشاركين في موسم حج هذا العام، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.


من جانبه، أشاد عضو منظمة الصحة العالمية د.حسن البشري بالخدمات الصحية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ لضيوف الرحمن، منوهًا بما قامت به وزارة الصحة من خطوات علمية وإجراءات احترازية، أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، وخلو موسم الحج من الأمراض الوبائية والمحجرية.


حضر حفل المعايدة عضو مجلس الشورى معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من مسؤولي القطاعات الصحية المختلفة. ويأتي هذا الحفل جريًا على العادة السنوية لوزارة الصحة، وضمن برامجها الاجتماعية لزيادة أواصر الأخوة بين منسوبيها، وإشاعة الألفة بينهم، وتبادل التهنئة بهذه المناسبة السعيدة.


جدير بالذكر أن وزارة الصحة خلال موسم حج هذا العام قدمت العديد من الخدمات لما يزيد على 472000 مراجع من حجاج بيت الله الحرام، حيث استقبلت المراكز الصحية أكثر من 329 ألف حاج، والعيادات الخارجية بالمستشفيات نحو 111 ألف حاج، وراجع أقسام الطوارئ قرابة 28 ألف حاج، ووصل عدد المنومين إلى أكثر من 3700 حاج.


كما تم تقديم الخدمة العلاجية لأكثر من 16 ألف ميداني من قِبَل فرق الطوارئ والطب الميداني، في حين وفرت فيه الوزارة 19 ألف وحدة دم ومشتقاته من جميع الفصائل، وتم إجراء 19 عملية قلب مفتوح، و330 عملية قسطرة قلبية، و988 جلسة غسيل كلى، و55 عملية مناظير للجهاز الهضمي.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 18 ذو الحجة 1435 هـ 03:33 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©