الأخبار
د.سمبس: جاهزية تامة لصيدليات مستشفى عرفات العام
08/12/1435  
أكد الدكتور محمد سمبس، مدير مستشفى عرفات العام، أن صيدلية مستشفى عرفات تعمل وفق معايير المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، مضيفًا أن جميع الأدوية متوافرة وشاملة لجميع التخصصات الطبية، ومحفوظة حسب المعايير المعتمدة في حفظ الأدوية.
 
من جانبه، أشار محمد القوزي، مدير صيدلية مستشفى عرفات العام، إلى أنه يوجد في المستشفى صيدليتان، داخلية وخارجية، تعملان على مدار الساعة؛ حيث تعمل الصيدلية الداخلية على راحة المرضى، من خلال توفير الأدوية لهم، بالإضافة إلى تجهيز عربات الحالات الإسعافية. أما بالنسبة للصيدلية الخارجية، فهي توفر الأدوية لمرضى العيادات الخارجية.
 
ولفت القوزي إلى وجود قائمة بنوعية الأدوية المتوافرة بالصيدلية، ويتم إطلاع الأطباء عليها، كما تقدم الصيدلية معلومات دوائية للأطباء، وذلك بالاتصال المباشر، مؤكدًا مشاركة الصيدلية في الحالات الطارئة ضمن فريق الطوارئ.
 
من جانبه، أوضح الدكتور محمد سمبس، مدير مستشفى عرفات العام، أن قسم الأشعة في مستشفى عرفات العام يقدم عددًا من الخدمات الطبية المهمة التي لها دور كبير في تقديم الخدمة الصحية المميزة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بفضل الله، ثم وجود أجهزة متقدمة أسهمت في الحصول على تشخيص دقيق لحالة المريض.
 
وقال فني الأشعة بصيدلية مستشفى عرفات مروان محمد دبي إن مهام قسم الأشعة هو تصوير الحالات الواردة من قسم الطوارئ، بالإضافة إلى تصوير المرضى داخل قسم الأشعة، وكذلك تصوير المرضى داخل الأقسام الداخلية في المستشفى الذين لا يستطيعون الحضور إلى قسم الأشعة، وهم في حاجة إلى عمل أشعة، وذلك باستخدام جهاز أشعة متنقل، مؤكدًا أن هذه الخدمة تأتي حرصًا على إنجاز العمل، وتقديم الخدمة في مكان تنويم المريض، مضيفًا أن القسم يحتوى على جهاز طابعة ديجيتال، وذلك يعد بديلاً لأفلام التحميض؛ حيث يستطيع فني الأشعة التحكم في الصورة قبل إرسالها للطباعة.
 
من جانبه، قال فني الأشعة وليد عايض القرشي إن قسم الأشعة يتكون من جهاز تصوير إشعاعي، وهو جهاز خاص بتصوير العظام، والإصابات الداخلية، وكل ما يتعلق بالهيكل العظمي، وجهاز تصوير بالموجات الصوتية لتصوير الأنسجة والأغشية الداخلية، بالإضافة إلى جهاز أشعة متنقل، وجهاز خاص بتصوير عضلة القلب، وجهاز تحميض ديجيتال.
 
وبيَّن أخصائي الأشعة الدكتور باهر محمد فتحي أن وجود جهاز لتصوير عضلة القلب في قسم الأشعة يعد من الخدمات المميزة التي يقدمها قسم الأشعة لأقسام العناية المركزة ولحالات الطوارئ؛ حيث يتم تصوير عضو مهم في جسم الإنسان وهو عضلة القلب، وهذا سيكون له دور كبير في سرعة تشخيص حالة المريض.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1435 هـ 11:31 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©