الأخبار
للأسبوع الثاني على التوالي.. مركز المعلومات يستضيف عددًا من الأطباء
25/11/1435  
بهدف مد جمهوره بأكبر قدر ممكن من الرسائل التثقيفية والإرشادية والتوعوية الصحية المكثفة ليستفيد منها الحاج بالوقت المناسب قبل ذهابه إلى المشاعر وبدء مناسكه يواصل المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة نشاطه التوعوي للأسبوع الثاني على التوالي بتفعيله خدمة (صحة ضيوف الرحمن... لنا عنوان) التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام للسنة الحادية عشرعلى التوالي ، والتي ينفذها المركز عبر الرقم المجاني 8002494444 وعبر حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh، حيث يتم استضافة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين في المملكة من مختلف التخصصات الطبية وبشكل يومي.
 
حيث يستضيف المركز يوم الأحد 26/11/1435هـ الموافق 21/9/2014م الدكتور عبد الله باحميد استشاري طب الطوارئ وذلك ابتداءا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا للحديث عن أبرز الحالات الطارئة التي يمكن أن يتعرض لها حجاج بيت الله الحرام وكيف يمكن التعامل معها بأفضل طريقة ممكنة وتزويد حجاج بيت الله الحرام بأهم النصائح التي تقيهم بإذن الله من التعرض للعديد من المشاكل الصحية.
 
ويواصل المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية تقديم خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان) حيث يستضيف يوم الاثنين 27/11/1435هـ الموافق 22/9/2014م الدكتورة صفية الشربيني استشارية غدد الصماء والسكري وذلك من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا لا سيما وأن مرضى السكري ونتيجة للمجهود البدني الذي يبذلونه قد يتعرضون لبعض المشاكل الصحية أثناء تأديتهم لفريضة الحج.
 
بينما يستضيف المركز الدكتورة نوف الخميس استشارية حساسية ومناعة يوم الأربعاء 29/11/1435هـ الموافق 24/9/2013م من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا للرد على جمهور المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بخصوص أعراض الحساسية والمشاكل التي قد يتعرض لها الحجاج وكيفية الوقاية منها والتعامل معها في حال حدوثها لا سمح الله.
 
هذا ويستضيف المركز يوم الخميس 1/2/1435هـ الموافق 25/9/2014م الدكتور ناصر الدوسري استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد لمد الحجاج بأبرز النصائح للحجاج الذين يعانون من امراض الكبد والقولون والمستقيم وامراض الجهاز الهضمي حيث سيتواجد الدكتور في المركز من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا على الرقم المجاني  وحساب وزارة الصحة في تويتر السابق ذكرهما.
 
والجدير بالذكر أن أخصائيات مركز معلومات الإعلام والتوعية بالوزارة على استعداد كامل طيلة فترة الدوام وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإجبارية وأهمية الالتزام بالوصفات الدوائية وغيرها من الأمور الصحية التي تشغل بالهم.
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 26 ذو القعدة 1435 هـ 10:08 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©