الأخبار
(الصحة) تؤكد ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الصادرة عنها
23/08/1435  

أوضحت وزارة الصحة أنها مستمرة في استعداداتها لموسم العمرة بمزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية. وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيمات التي  سبق أن أعلنتها وتم إرسالها لسفارات خادم الحرمين الشريفين وممثلياتها في الخارج؛ للتماشي بموجبها عند منح تأشيرات الحج أو العمرة.

وأبان مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة أن على جميع القادمين للمملكة لأداء العمرة التقيد بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية؛ للحد من انتشار عدوى فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، مثل التقيد بالنظافة العامة كالحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو المواد المطهرة، خصوصًا بعد السعال والعطاس، واستخدام المنديل عند السعال والعطاس، والتخلص منه في سلة النفايات، وتجنب ملامسة العينين والأنف باليد قدر الإمكان، وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين بأعراض تنفسية.

ومن جانب آخر نصحت وزارة الصحة جميع الأخوة المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة بالالتزام بالإرشادات الصحية والنصائح الطبية التي تصدرها الوزارة، مع الالتزام أيضًا بالقيود والاشتراطات الصحية الصادرة عن الوزارة؛ وذلك حفاظًا على صحتهم وسلامتهم ولوقايتهم بإذن الله من الإصابة بالأمراض والأوبئة المختلفة، ومراجعة أقرب مركز صحي في المدن والمحافظات وكذلك المطارات عند وجود أي أعراض تنفسية كألم الحلق، الرشح، الكحة، والحمى.


ودعت الوزارة الجميع إلى الحرص على تناول المأكولات والمشروبات النظيفة المعدة وفق معايير النظافة العامة؛ وذلك لتجنب حالات التسمم الغذائي، مع ضرورة أخذ الأدوية واللقاحات الضرورية.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 شعبان 1435 هـ 10:00 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©