الأخبار
المـغـرب وتركيا تهنئان بنجاح الحج وسلامته صحيًّا
19/12/1434  
أعرب عدد من رؤساء الوفود المشاركين في اجتماعات الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزارة الصحة المنعقد حاليًّا في العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) عن تهنئتهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية.
 
وهنأ البروفسور د."طوران بوزغان"، رئيس الوفد التركي، المملكة على نجاحها في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، وأن هذا تم بفضل الله ثم الجهود المخلصة، والعمل التحضيري العلمي الذي قامت به وزارة الصحة قبل حدوث الأمراض، إضافة إلى علاج ومداواة المرضى بشكل سريع وبالمواصفات العلمية العالمية، مشيرًا إلى أن انتشار الأخصائيين في المشافي الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة كان عاملًا مؤثرًا وجيدًا في تحقيق هذا النجاح، ولافتًا إلى أن حسن التعامل وإشراك المنظمات الدولية المختصة ساهم أيضًا في هذا النجاح. واختتم تصريحه بالتهنئة مرة أخرى للمملكة، سائلًا الله عز وجل التوفيق الدائم للمملكة وشاكرًا لها مساعيها.
 
ومن جانبه هنأ رئيس وفد المملكة المغربية "حسن شطيبي" المملكة العربية السعودية على النجاح الباهر لموسم الحج وسلامته صحيًّا، متمنيًا لها المزيد من التوفيق. وعزا أسباب هذا النجاح بعد توفيق الله إلى الإجراءات الوقائية الناجعة التي رسمتها المملكة العربية السعودية والمتابعة الدقيقة والآنية لحالة الحجاج، مشيدًا بتجاوب العديد من الدول الإسلامية وتقيّدها بتعليمات المملكة في تقليص عدد الحجاج، وبالأخص فيما يتعلق بعدم إرسال الأشخاص الأكثر عرضة للأمراض كالمسنين والنساء الحوامل.
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 ذو الحجة 1434 هـ 11:46 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©