الأخبار
د.الربيعة يؤكد تكامل وتضافر جهود القطاعات الصحية لخدمة الحجاج
09/12/1434  
قام معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح اليوم الأحد 8/12/1434هـ بزيارة تفقدية للقطاعات الصحية الحكومية المشاركة في تقديم الخدمات الصحية في موسم الحج؛ حيث زار د.الربيعة مقرات الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والشؤون الصحية بالحرس الوطني، ومستشفى قوى الأمن الجديد، واطلع معاليه على سير العمل والاستعدادات المقدمة لضيوف الرحمن.
 
كما اطلع معاليه خلال زيارته على التجهيزات الطبية والقوى العاملة التي تم توفيرها في الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والإخلاء الطبي الجوي التابع لها، والشؤون الصحية بالحرس الوطني، ومستشفى قوى الأمن الجديد؛ حيث تجول في الأقسام، واطلع على الخدمات التي تقدمها هذه القطاعات الصحية للحجاج.

وقد أكد معاليه أهمية التكامل والتناغم بين كافة القطاعات الصحية لتوفير الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بتضافر جهود كافة هذه القطاعات وتكامل استعداداها لتوفير الرعاية الصحية لضيوف الرحمن.
 
وقال معاليه إن توفير الخدمات الصحية للحجاج يأتي على رأس اهتمامات الدولة - وفقها الله - منوهًا بما شاهده من إنجازات وتجهيزات؛ مما يساعد على تحقيق نجاحات صحية، لافتًا إلى أن خطة الحج الصحية تعد منظومة متكاملة من الجهود والخدمات التي يشارك فيها الجميع.

وبيَّن معاليه أن جميع مخازن الأدوية والمعدات الطبية ملك لجميع القطاعات الصحية، ونحن على أتم الاستعداد لتزويدهم بالقوى العاملة والأدوية، وكل ما يخدم الحاج طبيًّا، مشيرًا إلى أهمية توحيد جهود جميع القطاعات الصحية المشاركة في الحج وتضافرها؛ لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة وخدمات صحية متناسقة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك تماشيًا مع توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - التي تؤكد دائمًا  بذل كافة الجهود، وتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.
 
كما أكد معاليه أن القطاع الخاص حريص على التواجد في خدمة ضيوف الرحمن؛ ولكن تمركز وزارة الصحة منذ سنوات طويلة جعل الصحة في الواجهة بما تمتلكه من خبرات وتجهيزات طبية عالية، موضحًا أن القطاع الخاص على أتم الاستعداد للمشاركة إذا دعت الحاجة.
 
وقال إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - تدعو وتؤكد على التكامل بين القطاعات الصحية في الحج لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدًا أن الهدف واحد، وهو سلامة الحج وخلوه من الأمراض، والحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وقد رافق معاليه خلال الجولة معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي، ومعالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور محمد خشيم، وعدد من مسؤولي الوزارة ورؤساء لجان الحج بوزارة الصحة.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو الحجة 1434 هـ 11:36 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©