الأخبار
(الصحة) تكرم رؤساء البعثات الطبية في الحج
07/12/1434  
أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الحفل التكريمي السنوي لرؤساء البعثات الطبية من الدول الإسلامية المشاركة في هذا العام وعددها 35 دولة، وأوضح نائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بنجر أن مشاركة هذه البعثات تهدف إلى التنسيق معهم بخصوص المرضى من الحجاج التابعين لهم لاستقبال الحالات المرضية بين حجاج دولتهم في المستشفيات الحكومية؛ حيث تتولى لجنة البعثات الطبية التنسيق معهم، والتأكد من استكمال كافة الاشتراطات اللازمة حتى يتم منحهم التصاريح النظامية.
 
وأضاف أن رؤساء ومسؤولي البعثات الطبية اطلعوا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والخدمات الموفرة لضيوف الرحمن لتوفير الرعاية الصحية لهم.
 
وقد ألقى رئيس البعثة المصرية د.محمود مصطفى كلمة رؤساء البعثات الطبية أوضح فيها أن وزارة الصحة تقدم الدعم، وتقوم بتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص، موضحًا أن السعودية تكفلت بعلاج جميع المرضى بالمشاعر المقدسة؛ حيث نقوم بتحويل المرضى إلى المستشفيات.

من جانب آخر، قال رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور محمد حامد المحمادي إن من أهم الشروط الواجب توافرها في البعثة الطبية التعاقد مع شركة متخصصة في التخلص الآمن من النفايات الطبية، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الحجيج - بإذن الله - بالإضافة إلى الموقع وملاءمته للاشتراطات.

وأكد الدكتور المحمادي أن من أهم المعايير التي يتم بموجبها منح البعثة الطبية أو منعها من التصريح هو التخلص الآمن من النفايات الطبية، بعد ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن الطب الوقائي والصحة العامة.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1434 هـ 02:48 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©