الأخبار
صحة مكة تجري تجارب فرضية للطوارئ والأزمات
07/12/1434  
تواصل إدارة الطوارئ والأزمات بالشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تكثيف استعداداتها لموسم حج هذا العام، ويأتي ذلك انطلاقًا من الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن، وتسخير كافة الإمكانات لهم لأداء فريضتهم بكل يسر وراحة.
 
وأوضح الدكتور هتان محمد بوجان مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة أن إدارة الطوارئ والأزمات قد قامت بالتنسيق مع جميع مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث، والتزود بخطط الإخلاء الطبي؛ حيث قد تم المرور على جميع تلك المستشفيات للوقوف على جاهزيتها، وإلمام جميع العاملين فيها بتطبيق خطة الطوارئ والإخلاء الطبي والمهام المناطة بهم كل فيما يخصه.
 
وأشار الدكتور هتان إلى أنه تم إجراء عدد من الفرضيات (الداخلية والخارجية)؛ للوقوف على طبيعة الأداء، ورفع درجة الاستعداد لدى العاملين بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى المعنية بتنفيذ تلك الفرضيات للتدريب والمشاركة في إدارة الحدث في مناطقه.

مبينًا أنه جرى التنسيق بين مراكز الإيواء ومستشفيات العاصمة والمشاعر المقدسة لتحديد الفرق الميدانية المشاركة في تلك المراكز إذا دعت الحاجة إلى تشغيلها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتجهيز تلك المراكز بالقوى العاملة، والأثاث، والأدوية، والأجهزة الطبية.

وأكد الدكتور هتان جاهزية مهابط الطيران العمودي بمستشفيات العاصمة والمشاعر المقدسة منذ وقت مبكر؛ حيث جرى تشكيل لجنة للتأكد من صلاحية تلك المهابط؛ لتلافي أي معوقات تحد من مقدرة الهبوط والإقلاع في مهابط الطائرات بمستشفى النور التخصصي، ومستشفى حراء العام، ومستشفى عرفات العام؛ حيث تمت تجربتها مع الجهات الحكومية، وذلك للوقوف على جاهزيتها، وتمت - ولله الحمد - بنجاح.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1434 هـ 02:47 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©