الأخبار
(الصحة) تعمم الفاكس الإلكتروني في 13 مستشفى بمكة والمشاعر
07/12/1434  
كشف رئيس لجنة تقنية المعلومات والإحصاء بالحج الدكتور محمد بن راشد اليمني أن وزارة الصحة قامت بتعميم تركيب الفاكس الإلكتروني في 8 مستشفيات بالمشاعر و5 مستشفيات بمكة.
 
وأفاد د.اليمني بأنه تم توريد وتركيب فاكس إلكتروني لتتم إحالة المرضى بين المستشفيات بطريقة أسرع وأحدث، وإعطاء فريق إدارة الحج شاشة يقوم من خلالها المسؤول بتحويل الحالات بضغطة زر وبسرعة دون الرجوع إلى الطريقة التقليدية في فرز أوراق الفاكس وإعادة الإرسال؛ حيث يتم تخزين جميع الفاكسات في مكان واحد يمكن الرجوع إليها في أي وقت.
 
ولفت إلى أنه تم توريد وتركيب نظام الفاكس الإلكتروني لمستشفيات المشاعر المقدسة (8 مستشفيات)، ومكة المكرمة (5 مستشفيات)؛ وذلك لإرسال واستقبال الإحالات بين المستشفيات، مع توفير جهاز خاص لاستقبال الإحالات الإلكترونية وتحويلها من قبل فريق العمليات بغرفة القيادة والتحكم. كما تم تدريب عدد من الكوادر في كل مستشفى على كيفية عمل واستخدام النظام.
 
ونوه إلى أن هذه المستشفيات شملت مستشفى منى الطوارئ، ومستشفى منى الجسر، ومستشفى منى الوادي، ومستشفى منى الشارع الجديد، ومستشفى عرفات العام، ومستشفى شرق عرفات، ومستشفى جبل الرحمة، ومستشفى نمرة، ومستشفى حراء العام، ومستشفى الملك فيصل، ومستشفى النور، ومستشفى الملك عبدالعزيز.
 
وبين الدكتور اليمني أن عدد الفاكسات التي تم إرسالها خلال الفترة التجريبية بلغ 813 رسالة، في حين تم استقبال 507 رسائل بمجموع يبلغ 1320 رسالة.
 
واختتم د.اليمني تصريحه بأن وزارة الصحة حريصة على تحقيق الاستفادة القصوى من تقنية المعلومات؛ حيث تلعب دورًا أساسيًّا ومهمًا في إنجاح موسم الحج من نواحٍ عدة لعل أهمها نقل البيانات بأسرع وقت، وتحليل تلك البيانات لإعداد الإحصائيات الدقيقة التي من شأنها المساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب؛ حيث تسعى لجنة تقنية المعلومات والإحصاء بوزارة الصحة دائمًا إلى إنجاح دورها في توفير أحدث ما توصلت إليه التقنيات، وتحسين مخرجات الأنظمة المستخدمة، والذي بدوره يرفع مستوى الخدمة المقدمة للحجاج والمشاركين في الحج.
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1434 هـ 02:46 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©