الأخبار
جولة تـفـقـدية لوزير الصحة على المرافق الصحية في المدينة المنورة
02/12/1434  

اطمأن معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على سير العمل والخدمات الصحية المقدمة في المرافق الصحية التي هيأتها الوزارة في المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال قيام معاليه صباح اليوم الأحد بجولة تفقدية على المرافق الصحية بالمدينة المنورة؛ حيث اطلع معاليه على الجهود التي تُبذل لتوفير الرعاية الصحية لهم وعلى مدار الساعة.

وقد وقف معاليه على جاهزية المراكز الصحية في المنطقة المركزية حول الحرم النبوي الشريف التي تشمل مراكز (باب جبريل، الصافية، باب السلام، وباب المجيدي).


كما قام معاليه بزيارة تفقدية لمركز صحي صالة بلازا رقم 2، الذى تم تدشينه مؤخرًا ليكون مساندًا لمركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة و6 نقاط أخرى؛ حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج والزوار القادمين جوًا، كما شملت جولة معاليه زيارة مستشفى الأنصار؛ حيث اطلع معاليه على الخدمات التي يقدمها المستشفى، والتقى عددًا من المرضى والمراجعين، واستمع إليهم واطمأن على الخدمات الصحية المقدمة لهم.


كما قام معاليه بزيارة تفقدية صباح اليوم الأحد لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، وافتتح المطبخ الجديد الذي يقدم من 1700 إلى 2000 وجبة يوميًّا. كما قام معاليه بتفقد سير العمل في مشروع مستشفى الميقات بسعة 300 سرير، وحث المشرفين على المشروع ببذل الجهد للانتهاء من البناء بأسرع وقت. كما تفقد معالي الوزير سير العمل في المستشفى التخصصي سعة 500 سرير. وقد رافق معاليه في الجولة عدد من قيادات وزارة الصحة، ورؤساء لجان الحج التحضيرية، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.


تجدر الإشارة إلى أن الوزارة هيأت في المدينة المنورة لموسم حج هذا العام 9 مستشفيات و15 مركزًا صحيًّا لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية متخصصة مثل: قسطرة القلب، وجراحة القلب المفتوح، والتي تجرى في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة.

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1434 هـ 03:11 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©