الأخبار
مركز مـعـلومات الصحة يواصل استضافة الأطباء للأسبوع الثاني على التوالي
28/11/1434  
​في إطار جهود وزارة الصحة التوعوية، وضمن فعاليات الوزارة خلال موسم حج هذا العام، يواصل مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة، للأسبوع الثاني على التوالي، تفعيل خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان)، التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام للسنة العاشرة، والتي ينفذها المركز من خلال الرقم المجاني 8002494444، وعبر حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh، حيث يتم استضافة نخبة من كبار الاستشاريين والأخصائيين في المملكة من التخصصات الصحية المختلفة، وبشكل يومي.
 
ونظرًا للطلب المتزايد من جمهور المتصلين، ولتفاعلهم مع هذه الخدمة في أسبوعها الأول، ورغبة في تزويد جمهور المتصلين بأكبر قدر ممكن من الرسائل التثقيفية والإرشادية والتوعوية الصحية المكثفة؛ ليستفيد منها الحاج في الوقت المناسب قبل ذهابه إلى المشاعر وبدء مناسك الحج، وحتى أثناء موسم الحج، فسيقوم المركز ابتداءً من بداية الأسبوع المقبل باستضافة مجموعة من الأطباء والمختصين بواقع طبيبين يوميًّا؛ حيث سيتم الرد على استفسارات المتصلين، وتزويدهم بنصائح وإرشادات طبية، خصوصًا الراغبين في أداء موسم فريضة الحج.
 
حيث يستضيف المركز يوم الأحد1/12/1434هـ الموافق 6/10/2013م كلاً من الدكتورة حفيظة التركستاني استشارية النساء والولادة، وذلك ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، كما يستضيف في اليوم نفسه الدكتور سامي حجار استشاري الأمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
ويواصل مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تقديم خدمة (صحة ضيوف الرحمن)؛ حيث يستضيف يوم الإثنين 2/12/1434هـ الموافق 7/10/2013م الصيدلانية أمل بنت معاوية أبوالجدايل لتقديم الاستشارات الدوائية، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، كما يستضيف الدكتور جميل فقيها استشاري جراحة عظام في اليوم نفسه من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
أما يوم الثلاثاء 3/12/1434هـ الموافق 8/10/2013م، فسيستضيف المركز من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا الدكتور مهيب أحمد العبدالله استشاري أول قلب وباطنة، فيما يستضيف خلال فترة ما بعد الظهر الدكتور صالح الراجحي استشاري طب سمنة وطب أسرة من الساعة الواحدة وحتى الثالثة عصرًا.
 
بينما يستضيف المركز الدكتور عبدالعزيز العليوي استشاري باطنة وروماتيزم يوم الأربعاء 4/12/1434هـ الموافق 9/10/2013م من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، بينما يحل الدكتور عبدالله الحقيل استشاري الأمراض المعدية ضيفًا على المركز من الساعة الواحدة وحتى الثالثة عصرًا من اليوم نفسه.
 
جدير بالذكر أن أخصائيات مركز معلومات الإعلام والتوعية بالوزارة على استعداد كامل طيلة فترة الدوام وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإجبارية وأهمية الالتزام بالوصفات الدوائية وغيرها من الأمور الصحية التي تهمهم وتعينهم - بإذن الله - على أداء نسكهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو الحجة 1434 هـ 02:50 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©