الاشتراطات الصحية
الأنفلونزا الموسمية
   

يشترط على جميع حجاج الداخل والعاملين الصحيين في مناطق الحج والعمرة التطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمية قبل بدء مناسك الحج بمدة لا تقل عن ١٠ أيام.

التحصينات الموصى بها
الأنفلونزا الموسمية
ينصح جميع القادمين للعمرة أو الحج أو العمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج والعمرة بالتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية قبل قدومهم للمملكة بمدة لا تقل عن ١٠ أيام، وخصوصًا النساء الحوامل، الأطفال دون سن ٥ سنوات، المسنين، المصابين بأمراض مزمنة (مثل أمراض القلب أو أمراض الجهاز التنفسي أو أمراض الكلى أو الأيض أو الجهاز العصبي أو الكبدي أو الدموي) والأفراد الذين يعانون حالات تثبيط مناعي (مثل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، وتلقي العلاج الكيميائي أو المنشطات، أو الأورام).
تشجع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع الدول التي يفد منها الحجاج والمعتمرون على تأمين كميات كافية من أحدث لقاحات الأنفلونزا. بالنسبة لحج هذا العام، من المتوقع أن يتوفر لقاح نصف الكرة الجنوبي قبل الحج وتوصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع الحجاج من نصف الكرة الجنوبي أو من الدول التي تستخدم لقاح نصف الكرة الجنوبي لتلقي هذا لقاح قبل 10 أيام على الأقل من تاريخ قدومهم الى المملكة للحج او العمرة.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 18 جمادى الأولى 1441 هـ 09:38 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©