الاشتراطات الصحية
القدرة البدنية والتوعية الصحية
   
  • ​توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الدول التي يفد منها الحجاج والمعتمرون الأخذ بعين الاعتبار وجود حد أدنى من الاستطاعة البدنية للحاج والمعتمر. وهذه الاستطاعة لا تتحقق عند وجود الأمراض المزمنة الشديدة مثل: السرطانات المتقدمة، وأمراض القلب، والجهاز التنفسي، والكبد، أو الكلى المتقدمة، والشيخوخة.
  • توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الدول التي يفد منها الحجاج والمعتمرون بتنفيذ الأنشطة التوعوية الصحية الأساسية لهم، والتي تشمل سبل المحافظة على سلامة الغذاء، وتجنب الإجهاد الحراري، والوقاية من الأمراض المعدية.
  • توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القادمين للعمرة أو الحج أو للعمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج بتحديث تحصينهم ضد الأمراض المستهدفة بالتحصينات الأساسية مثل: الدفتيريا، الكزاز، السعال الديكي شلل الأطفال، الحصبة، الجديري المائي، النكاف.
  • توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القادمين للعمرة أو الحج أو للعمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج المصابين بأمراض مزمنة اصطحاب ما يفيد بحالتهم الصحية والأدوية التي يتناولونها واصطحاب كمية كافية من هذه الأدوية في أغلفتها الأصلية.

تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 رمضان 1440 هـ 05:02 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©