الأخبار

الصحة تحتفل اليوم بحصولها على شهادة خلو المملكة من شلل الأطفال
 
 
تقيم وزارة الصحة مساء اليوم السبت حفل بمناسبة حصول المملكة على شهادة من منظمة الصحة العالمية لخلوها من شلل الأطفال عند الساعة الثامنة مساء بفندق الماريوت " قاعة مكارم " برعاية شركة سانوفي باستير .
 
أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني الذي عبر عن سعادته بهذا الانجاز الكبير الذي سيضاف لما تحقق من انجازات لا تخطئها عين ، مؤكداً بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب المخلص لتحقيق المزيد من الانجازات ، مشيراً إلى تنفيذ جملة من البرامج خلال الفترة المقبلة والتي يتم   بموجبها تحقيق الخدمات الصحية الراقية للمواطنين في مختلف المناطق تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر .
 
ووصف د. مرغلاني شهادة منظمة الصحة العالمية بخلو المملكة من مرض شلل الأطفال بمثابة نجمة الانجاز التي تعلو هامة وزارة الصحة وجميع منسوبيها وأثنى على البرامج الخاصة بالتحصين الموسع الذي انتظم خلال السنوات الماضية جميع مناطق ومحافظات ومدن وقرى المملكة فكان الناتج هذا الانجاز الرائع .
 
ونوه بالمتابعة المستمرة من قبل معالي د. حمد المانع لبرامج التحصين الموسع الني نفذت في فترات سابقة ، مشيراً إلى أن هذه المتابعة والحرص المتواصل وحث فرق التحصين وجميع العاملين في هذا البرنامج بمضاعفة الجهود أعطى دفعة معنوية مكنت من تسريع الانجاز الذي تحقق .

يشار إلى أن فيروس شلل الأطفال يتسم بقدرة فائقة على الانتشار ، حيث تبين أن معدل انتشار العدوى عند حدوث إصابة في أسرة تعيش في بيئة غير سليمة قد يصل إلى 100% بين الأطفال غير المطعمين " قلة تصاب بالشلل والأغلبية تأخذ العدوى دون ظهور شلل " ويكون المصاب أكثر قدرة على نشر العدوى خلال المرحلة المبكرة للعدوى ، ويبدأ الفيروس في الظهور في افرازات الحلق العدوى ، ويظهر في البراز بعد (72) ساعة من التعرض للعدوى ، ويستمر هكذا لمدة تصل إلى أربعة شهور وفي ظل عدم العلاج المناسب يخلف عاهات مدمرة .
 
آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:04 م
عدد القراءات :