وهو من البرامج الحديثة بوزارة الصحة يُعنى بتأمين احتياجات المرضى وحل مشكلاتهم ومعالجة شكواهم وتأمين حقوقهم المنصوص عليها في وثيقة حقوق المرضى إلى جانب توفير قنوات اتصال مباشرة مع المسؤولين بالإدارات الصحية لسرعة البت في شكوى المرضى وإيجاد الحلول المناسبة وقد سجلت إدارة علاقات المرضى استقبال (115) شكوى خلال الستة أشهر الأولى من عام 1432هـ قامت على حلها وإنهائها إلى جانب الأنشطة التوعوية للمرضى بحقوقهم من خلال الندوات الإرشادية وتوزيع منشورات تشرح حقوق ومسئوليات المرضى، وقد حصلت إدارة علاقات المرضى بمستشفى الملك خالد بنجران على درع صاحب السمو الملكي أمير منطقة نجران نظير تحقيق أعلى درجات تطبيق معايير الجودة.
جدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد حصل قبل أكثر من عام على شهادة الاعتراف من مجلس اعتماد المنشآت الصحية ويسعى حاليا للحصول على الاعتراف من (GCI) (هيئة دولية).