*
*
*

حرف متبقي
 
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
|
فوائد التسجيل
22 ذو القعدة 1435 هـ
إضافة إلى المفضلة طباعة الصفحة إرسال إلى صديق
كلمة مدير الإدارة
لقد أولت وزارة الصحة اهتمامًا كبيرًا بتطوير القوى العاملة؛ حيث إنها هي الركيزة الحقيقية للتطوير، وتعمل الوزارة في محاور عدة هي الابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي والتدريب على رأس العمل.
 
 
 
المحور الأول: الابتعاث الخارجي: وهو إتاحة الفرصة لمنسوبي الوزارة للحصول على درجات علمية ومؤهلات عليا من خلال الالتحاق بالجامعات والجهات الأكاديمية والتدريبية المعتمدة خارج المملكة، وقد حظيت الوزارة بنصيب وافر من فرص الابتعاث الخارجي من خلال مكرمة خادم الحرمين الشريفين.
 
 
المحور الثاني: الإيفاد الداخلي: وهو إتاحة الفرصة لمنسوبي الوزارة للحصول على درجات علمية ومؤهلات عليا من الجامعات والجهات الأكاديمية والتدريبية المعتمدة داخل المملكة.
 
 
 وفي الوقت ذاته فإن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث تسعى في اتجاهات عدة لفتح آفاق جديدة واتفاقيات تعاون مع العديد من الدول والجامعات العالمية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية المعتمدة محليًا لإتاحة الفرصة لمنسوبي الوزارة، سواء للابتعاث الخارجي أو الإيفاد الداخلي.
 
 
 المحور الثالث: التدريب: حيث اعتمد معالي الوزير الخطة الاستراتيجية لتطوير مركز التدريب الرئيس التابع للإدارة العامة للتدريب والابتعاث الذي تبنى الرسالة التالية: "العمل على تنمية مهارات وتطوير قدرات منسوبي وزارة الصحة من خلال دراسة الاحتياجات التدريبية وإعداد وتنفيذ أنشطة وبرامج متخصصة وعامة في المجالين الصحي والإداري"، وبناء على ذلك فقد تبنى مركز التدريب الرئيس منهجية علمية في كل مراحل العملية التدريبية بدءًا من دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية ومرورًا بإعداد وتصميم البرامج ثم تقييم الأداء لكافة هذه المراحل ضمانًا لجودتها، ويأتي هذا تحقيقًا للخطة المرسومة لمركز التدريب ليصبح متميزًا في مجال التدريب الصحي بالمملكة العربية السعودية. 
 
 
كما أن الوزارة تعمل - حاليًا - على تطوير مراكز التدريب بالمناطق والمحافظات والمرافق الصحية التابعة لها، ودعم مراكز تطوير المهارات الفنية القائمة - حاليًا - من خلال إعادة هيكلتها وتوفير كافة التجهيزات والمستلزمات التدريبية، وعقد اتفاقيات تعاون مشترك مع الجهات المعتمدة محليًا لتنفيذ برامج مشتركة في مجال دعم الحياة الأساسي والمتقدم والرعاية الحرجة.
 
 
والله الموفق.
 
 
مدير عام الإدارة العامة للتدريب والابتعاث 
 
 د.عفاف بنت أحمد التويجري 
 
 
عدد القراءات: | آخر تعديل 26 صفر 1435 هـ