*
*
*

حرف متبقي
 
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
|
فوائد التسجيل
25 شوال 1435 هـ
إضافة إلى المفضلة طباعة الصفحة إرسال إلى صديق
كلمة المشرف العام
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
 تشهد المملكة العربية السعودية - بفضل من الله سبحانه وتعالى - ثم بدعم كبير وتوجيه مستمر من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، تطورًا سريعًا في مجال الرعاية الصحية، وعلى كافة المستويات.
 
ويسرني أن أسلط الضوء على النهج الحديث والمتطور الذي انتهجته وزارة الصحة مؤخرًا، والمتمثل في استحداث برامج طبية متطورة، ترصد إنتاجية العمل في المنشآت الصحية، وتتابع أداء وإنتاجية المنشآت والعاملين، فبرنامج إدارة الأسرَّة وجراحات وإجراءات اليوم الواحد من البرامج الطموحة التي خطت خطوات كبيرة في هذا المجال. وبمتابعة مستمرة من معالي الوزير، وتوجيهات مباشرة من قِبَل معالي نائب الوزير للتخطيط والتطوير؛ حيث أصبح مفهوم وثقافة الاهتمام بإدارة السرير داخل المستشفيات أمرًا واقعًا سيتحقق معه - بمشيئة الله - الاستغلال الأمثل للإمكانات المتوافرة وزيادة فاعليتها وإنتاجيتها.

ومن محاور برنامج إدارة الأسرَّة محور جراحات وإجراءات اليوم الواحد، الذي استطاع أن يقفز بالنسبة المئوية لجراحات اليوم الواحد من 10% عام 1430هـ إلى 43% عام 1434هـ بإجمالي 229.070 عملية جراحية حتى اليوم.

ويتزامن ذلك مع افتتاح العديد من المشاريع الصحية؛ حيث بلغ عدد الأسرَّة 38970 سريرًا عام 1434هـ بمعدل 1.3 سرير لكل ألف من السكان لمستشفيات وزارة الصحة فقط، ومن المتوقع أن يصل المعدل إلى 2.15 سرير لكل ألف من السكان عام 1440هـ، وعدد الأسرَّة إلى 73353 سريرًا.
 
كلنا أمل وتفاؤل بتواصل الإنجازات من عام لآخر، مع تضافر الجهود المبذولة من كل العاملين لتحقيق طموحات وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين - بمشيئة الله - والوصول بالخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية إلى المستوى الذي يفي باحتياجات المرضى كمًا وكيفًا.
 
والله ولي التوفيق.
 
مدير برنامج إدارة الأسرة
د.ياسر الغامدي    
 
​​
عدد القراءات: | آخر تعديل 09 جمادى الأولى 1435 هـ