أخبار الوزارة

مديرة برنامج الإيدز والمشرفة على قسم المناعة ضيفة برنامج التوعية الصحية في الصيف
ضمن برنامج التوعية الصحية في الصيف الذي ينفذه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة من خلال استضافته كبار الأطباء والأخصائيين يستضيف المركز يوم غد الثلاثاء 8/7/1433هـ الدكتورة سناء فلمبان مدير برنامج الإيدز والمشرف على قسم المناعة، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا عبر الهاتف المجاني 8002494444.

وستسلط الدكتورة سناء فلمبان الضوء على مرض الإيدز والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض الذي أصبح من أكثر الأمراض تهديدًا للعالم. كما ستوضح الجهود التي تقوم بها المملكة لمكافحة الإيدز من خلال الفحص المبكر والتوسع في فتح عيادات الفحص والمشورة وتقديم العلاج وأساليب الوقاية، وتوعية المجتمع بالسلوكيات الخاطئة حول مرض الإيدز وكيفية مساهمة المجتمع بشكل عام في محاولة القضاء عليه والوقاية منه ودور وزارة الصحة من خلال البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في تعزيز صحة الفرد والمجتمع من خلال الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا بشكل عام وعلاج المصابين بفيروس الإيدز بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة قد أشادت بجهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإيدز وطرق علاجه والآلية المهنية في الحفاظ على معدلات إصابة منخفضة لعدوى فيروس نقص المناعة البشري المكتسب، معتبرة أن المملكة من الدول ذات الوبائية المنخفضة عالميًا.



آخر تعديل : 07 رجب 1433 هـ 02:05 م
عدد القراءات :