أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يدشن فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012م (التطعيم مسؤولية مجتمع)

يدشن معالي وزير الصحة د.عبدالله الربيعة يوم غد الثلاثاء 3/6/1433هـ فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012م (التطعيم مسؤولية مجتمع)، وذلك خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة في تمام الساعة 10.00 صباحًا .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.خالد بن محمد مرغلاني، مضيفًا أن هذا الاحتفال يأتي انطلاقًا من الدور الفاعل لوزارة الصحة في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية، حيث أولت اهتمامًا كبيرًا ببرنامج التحصين، وجعلت التطعيم جزءًا أساسيًا من برامج الرعاية الصحية، حيث تعد المملكة من أولى الدول التي أدخلت اللقاحات وحققت ولله الحمد نجاحات متميزة في هذا المجال ونسبًا عالية في التغطية بالتحصين بلغت أكثر من 97%. كما أنها تمكنت من السيطرة على شلل الأطفال وإعلان المملكة خالية منه، وهي في طريقها - بإذن الله - للقضاء على أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف .

وأشار د.مرغلاني إلى أن برنامج التحصين بوزارة الصحة يهدف إلى حماية أطفال المملكة وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة بالتحصين والحفاظ على خلو المملكة من شلل الأطفال والكزاز الوليدي، بالإضافة إلى إزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وخفض معدلات باقي الأمراض المستهدفة بالتحصين .
وأهاب د.مرغلاني بأولياء الأمور وكافة أفراد المجتمع بالمساهمة مع الوزارة في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع بما يحقق - بإذن الله - أهدافه ويسهم في وقاية الأطفال من الأمراض .




آخر تعديل : 02 جمادى الثانية 1433 هـ 12:30 م
عدد القراءات :