أخبار الوزارة

الرياض تحتضن 87 عالمًا لبحث لقاح فيروس (كورونا)
30 محرم 1437

برعاية معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح تحتضن مدينة الرياض يومي السبت والأحد 3-1437/2/2هـ الموافق 14-2015/11/15م المؤتمر العالمي لأبحاث لقاح (كورونا) بقاعة المؤتمرات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الأستاذ فيصل بن سعيد الزهراني أن المؤتمر الذي سيحضره العديد من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها يهدف إلى استعراض العديد من الأوراق البحثية والعلمية الخاصة، بالإضافة إلى عرض الشركات للأبحاث الخاصة بـ(كورونا) وتقييمها. كما يهدف أيضًا إلى تشكيل تحالف دولي علمي وتقني مكون من وزارة الصحة السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة الصحة العالمية، لإنتاج علاج مناعي ولقاح ضد فيروس (كورونا)، وكذلك لدعم أبحاث إنتاج اللقاح الخاص بفيروس (كورونا) الذي يحمي من المرض ويحد من انتشاره, ويضم خبراء من منظمة الصحة العالمية، ومعهد الأبحاث الصحية الأمريكي، ومعهد التطعيمات الدولي.

وأبان الزهراني أن المؤتمر سيشارك فيه نحو 87 عالمًا وخبيرًا في إنتاج الأمصال، من دول عدة بينها الولايات المتحدة، وكندا، وكوريا، والصين، وهولندا، وأستراليا، وألمانيا، إلى جانب علماء سعوديين، وستعرض العديد من الشركات المختصة في اللقاحات خلال هذا المؤتمر نتائج أبحاثها، منوهًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن اهتمامات وزارة الصحة ومساعيها الحثيثة للتصدي لفيروس (كورونا).
 

 




آخر تعديل : 03 صفر 1437 هـ 12:08 م
عدد القراءات :