أخبار الوزارة

(الصحة) تسجل 5 حالات إصابة بـ (كورونا) خلال الأسبوع الماضي
27 شعبان 1436
 أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل 5 حالات إيجابية مؤكدة بفيروس (كورونا) طوال الأسبوع الماضي في كل من الهفوف وتربة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 26 شعبان ١٤٣٦هـ الموافق 7-13 يونيو 2015م (الأسبوع الدولي الـ24).
 
وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي، والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس، والذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
 
وأبانت الوزارة أنه تم فحص 879 عينة لفيروس (كورونا) في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها، كما بلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية 6 زيارات، وبلغ عدد زيارات فِرَق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية 5 زيارات، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية 57 حالة، فيما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة.
 
كما أكدت الوزارة شفاء 568 حالة مصابة بفيروس (كورونا) ولله الحمد بنسبة بلغت 55.1% وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة البالغ 1031 حالة، ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة، من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وبيوت الخبرة،  لمتابعة كل ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).
 
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس (كورونا) في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين، لتوخي الحذر، والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معها.
 



آخر تعديل : 27 شعبان 1436 هـ 02:24 م
عدد القراءات :