أخبار الوزارة

(الصحة) تواصل استعداداتها المبكرة لموسم الحج المقبل
15 شعبان 1436
عقدت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة اجتماعها الخامس لها صباح اليوم الثلاثاء بديوان الوزارة، بحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام أنه تم خلال الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة للعام الحالي، واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.
 
وأكد الغنام أنه تم خلال الاجتماع الموافقة على تحديث آلية التعامل مع المستجدات للأمراض المعدية. كما تم الاطلاع على الاستعدادات المبكرة لحالات ضربات الشمس والاجهاد الحراري المتوقعة خلال حج العام المقبل، وتأمين جميع التجهيزات، وتحديث غرف ضربات الشمس بالمشاعر، وتدريب جميع العاملين على جودة التعامل السريع لمثل هذه الحالات، بما في ذلك تأمين مراوح الرذاذ التي أثبتت فعاليتها خلال العامين السابقين، بالإضافة إلى تأمين جميع بنود الأجهزة الطبية وغير الطبية، والانتهاء من طلبات صحة مكة المكرمة والمدينة المنورة ولجان الوزارة. كما ناقش المجتمعون آلية التعامل مع حالات الطوارئ والكوارث، واتفقوا على أهمية تكثيف التجارب الفرضية في هذا المجال.
 
في السياق ذاته، أصدر معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح قرارًا يقضي بتكليف وكيل الوزارة لتخطيط وتنمية الموارد البشرية الدكتور عماد بن علي الجحدلي رئيسًا للجان الحج التحضيرية للعام الحالي، ويمارس كافة الصلاحية الممنوحة له.
 
ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات الوزارة المبكرة لموسم حج هذا العام 1436هـ، وبناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل من ضرورة توزيع المهام والمراحل ورؤساء القطاعات واللجان خلال الإعداد والتحضير والتنفيذ والمتابعة والإشراف الميداني على خدمات الحج الصحية لعام 1436هـ بين الإدارات المركزية في ديوان الوزارة ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 



آخر تعديل : 15 شعبان 1436 هـ 02:10 م
عدد القراءات :