أخبار الوزارة

(الصحة) تصدر بيانًا أسبوعيًّا عن (كورونا) وتسجل حالتي إصابة الأسبوع الماضي
30 جمادى الثانية 1436
 أعلنت وزارة الصحة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا) للأسبوع الخامس على التوالي، وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل حالتين مؤكدتين فقط في كل من مكة المكرمة وضبا، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 29 جمادى الآخرة 1436هـ (الأسبوع الدولي الـ16).
 
وأشارت الوزارة إلى أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات، إلا أن الوزارة تنبه إلى أننا ما زلنا في الموسم، وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس حيث يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
 
وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 1009 عينات لفيروس (كورونا) في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها. كما بلغ عدد زيارات فِرَق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال الفترة نفسها زيارة واحدة فقط، فيما بلغ عدد زيارات فِرَق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية زيارتين، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 9 حالات. كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارتين، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس (كورونا) (نقدر نوقفها).
 
وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة شفاء 548 حالة مصابة بفيروس (كورونا) بنسبة بلغت 56%، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 979 حالة، مؤكدة أن مركز القيادة والتحكم الذي يواصل جهوده على مدار الساعة، من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة، لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).
 
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس (كورونا) في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر، والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.
 



آخر تعديل : 30 جمادى الثانية 1436 هـ 03:07 م
عدد القراءات :