أخبار الوزارة

(الصحة) تصدر بيانًا أسبوعيًّا عن (كورونا) وتسجل 19 حالة إصابة الأسبوع الماضي
17 جمادى الأولى 1436
رغبة من وزارة الصحة في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، فإن وزارة الصحة تعلن أنه خلال الفترة من 10 إلى 16 جمادى الأولى 1436هـ تم تسجيل 19 حالة مؤكدة مصابة بفيروس (كورونا) تراوح أعمارهم بين 30 و74 سنة، منهم 16 حالة في الرياض، وحالتان في القصيم، وحالة واحدة في جدة، وكانت جنسياتهم كالتالي: (سعودي 11، يمني 1، فلبيني 2، هندي 1، سوداني 1، باكستاني 1، بنجلاديشي 2)، منهم 11 ذكرًا و8 إناث.
 
وأبانت الوزارة أن 8 حالات في الرياض إصابتها من المجتمع، و3 حالات لممارسين صحيين، و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية، وحالتين مخالطتين بالمنزل، فيما سجلت حالة واحدة في جدة إصابة من المجتمع، وحالتين في القصيم، الأولى إصابتها من المجتمع والثانية لممارس صحي.
 
وأوضحت الوزارة أن فِرَق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بنحو  18 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع الماضي. كما قامت فِرَق الطب الوقائي بزيارة 15 منزلاً، وتم حصر 196 مخالطًا منزليًّا، وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.
 
وأكدت الوزارة أن عدد البلاغات التي تتم مباشرتها من فِرَق وزارة الزراعة (بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل بلغ 3 بلاغات في كل من تبوك وشقراء والخرمة).
 
وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم الذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).



آخر تعديل : 18 جمادى الأولى 1436 هـ 11:31 ص
عدد القراءات :