أخبار الوزارة

(الصحة) تواصل حملتها التوعوية عن فيروس (كورونا) تحت شعار (#نقدر_نوقفها)
13 جمادى الأولى 1436
تحت شعار (نقدر نوقفها) تطلق وزارة الصحة اليوم مرحلة جديدة من حملتها للتوعية الصحية عن مرض فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) (MERS-COV)، وتهدف الوزارة من هذه الخطوات إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه إلى مزيد من التعريف بالمرض، وتزويدهم بالمستجدات المتعلقة به، وطرق الوقاية عبر مزيج من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، وفيس بوك، والرسائل النصية، وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم حسب مستجدات المرض.
 
وتتضمن هذه المرحلة إعداد مجموعة من الوسائل المتناغمة من مطويات تعريفية بالمرض، وطرق الوقاية منه، وأيضًا لوحات إرشادية، ورول أب للاستفادة منها في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات. كما تنص الخطة على استخدام الإعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة إلى نشر إعلانات توعوية في عدد من الصحف، ووسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
وتأتي هذه المرحلة استكمالاً لحملة التوعية الصحية بمرض فيروس (كورونا) في مراحلها السابقة، والتي اشتملت على العديد من الأنشطة والفعاليات، منها عقد مؤتمرات صحفية لقيادات الوزارة وخبراء منظمة الصحة العالمية، وعقد لقاءات تلفزيونية ومقابلات في القنوات الفضائية والإذاعية، بالإضافة إلى إصدار البيانات الصحفية بشكل منتظم.
 
وتسخر وزارة الصحة ممثلة في مركز القيادة والتحكم كافة إمكاناتها وخبراتها لتقصي هذا المرض، ومعرفة طرق انتقاله والوقاية منه، وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمصابين. وتقوم الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض واتقائها بأمريكا وعدد من المراكز العالمية الطبية المتخصصة بمعرفة المزيد حول المرض. كما يتم التعاون مع العديد من القطاعات الحكومية لتعزيز الجهود وتحقيق أهداف الحملة.
جدير بالذكر أن هذه الحملة تحظى بمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب. كما أنها تأتي تواصلاً للجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الصحة على مدار العام للتصدي لهذا الفيروس، وحماية كافة أفراد المجتمع - بإذن الله - من الإصابة به.
 



آخر تعديل : 14 جمادى الأولى 1436 هـ 09:16 ص
عدد القراءات :