أخبار الوزارة

وزير الصحة يوجه بتشكيل فِرَق عمل لزيارة المستشفيات الرئيسة
12 جمادى الأولى 1436
 تفعيلاً لمنهجية العمل المؤسسي لوزارة الصحة، وتعزيزًا للتواصل والاتصال المباشر مع المسؤولين والمراجعين، وتلمس احتياجاتهم، والحصول على المعلومات لتقييم الواقع الفعلي للأداء في مستشفيات الوزارة، فقد وجه معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وزير الصحة، بتشكيل فِرَق عمل مستقلة ترتبط مباشرة بمعاليه لزيارة المستشفيات الرئيسة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ورفع تقرير يوضح مدى التزام هذه المستشفيات بالأنظمة ومعايير الجودة، ومعرفة احتياجاتها، وكذلك التعرف على آراء المستفيدين من خدماتها؛ بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين والمنومين.
 
وتضم الفِرَق عددًا من المختصين في مجالات الطب، ومكافحة العدوى، ومعايير الجودة، فيما يتكون الفريق الهندسي من مختصين في مجال المشاريع والهندسة لتقييم الإنشاءات والبنى التحتية للمنشآت الصحية، بالإضافة إلى فريق إداري من المختصين في تنمية الموارد البشرية لتقييم التحديات وتحديد الاحتياجات.
 
وتحقيقًا للهدف المنشود من هذه الزيارات، فإن جميع أعضاء الفِرَق المستقلة غير معلنة أسماؤهم، وسيتم اختيارهم من جهات وإدارات متعددة موزعة على مناطق المملكة المختلفة، وذلك لضمان جودة مخرجات هذه الفِرَق وحياديتها.
 
ويقوم الفريق المختص بالالتقاء مع العاملين والممارسين الصحيين في العيادات ومختلف الأقسام والتخصصات الطبية والفنية؛ للوقوف على الوضع عن كثب، والتعرف على جوانب القصور لتلافيها، والجوانب الإيجابية لتعزيزها، بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات والموارد اللازمة لتحقيق المسؤول عن العمل. كما تلتقي الفِرَق المستقلة المرضى والمراجعين بمختلف أقسام المستشفيات، وتستقصي آراءهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم، وتتلقى اقتراحاتهم وتستقبل شكاواهم.
 



آخر تعديل : 12 جمادى الأولى 1436 هـ 10:20 ص
عدد القراءات :