أخبار الوزارة

وزارة الصحة تعقد دورة تدريبية بعنوان «أساسيات التوثيق الطبي»
27 ربيع الأول 1436
ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتطوير التوثيق الطبي في المستشفيات وفقًا لمعايير الجودة الوطنية والعالمية، فقد عقدت وزارة الصحة مؤخرًا، ممثلة في الإدارة العامة للمستشفيات دورة تدريبية بعنوان (أساسيات التوثيق الطبي) في مدينة الرياض، والتي شارك فيها أكثر من 25 مختصًا في مجال التوثيق الطبي من مديرين طبيين ورؤساء أقسام السجلات الطبية ورؤساء أقسام التمريض في عدد من مستشفيات الوزارة بالمنطقة الوسطى.
 
وأوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن هذه الدورة تأتي في إطار البرامج التدريبية للعام الحالي التي تنفذها الإدارة العامة للمستشفيات/ إدارة السجلات الطبية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث.
 
وقال د.الغامدي إن هذه الدورة تهدف إلى تفعيل دور المديرين الطبيين ورؤساء أقسام التمريض ورؤساء أقسام السجلات الطبية في تطوير عملية التوثيق الطبي؛ من خلال تنشيط التعاون بينهم داخل المستشفيات، والتعامل بفاعلية مع النماذج الطبية الجديدة الموحدة والملف الطبي الجديد الموحد الجاري العمل على تطبيقه في جميع مستشفيات الوزارة.
 
وأشار إلى أن الدورة تضمنت عددًا من الوسائل التدريبية الحديثة، تشمل المحاضرات والمناقشات التفاعلية وجلسات التحفيز الذهني وورش العمل كما تضمنت زيارة ميدانية للمتدربين إلى قسم السجلات الطبية في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وزيارة مختلف أقسامه للاطلاع الميداني على تنظيم العمل فيه والاستفادة العملية من تجربته المميزة في هذا المجال.
 
من جهته أكد مشرف السجلات الطبية بالإدارة العامة للمستشفيات أ.مشبب عسيري أن اهتمام الوزارة بتطوير اقسام السجلات يعكس الرغبة في التطوير الدائم، وتغيير مفهوم السجلات الطبية من مجرد أرشيف لتخزين الملفات إلى أقسام مهمة للمعلومات الصحية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجودة الخدمة الصحية والتطوير العلمي والبحثي، وحماية حقوق المريض وخصوصيته، وتقديم العناية الصحية المتكاملة له.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تعد جزءًا من برنامج تدريبي يتضمن 7 دورات تدريبية وورش عمل ستعقد تباعًا في مناطق مختلفة من المملكة خلال الفترة القادمة، علمًا بأن هذه الدورة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ12 ساعة تدريب طبي مستمر.
 



آخر تعديل : 27 ربيع الأول 1436 هـ 03:48 م
عدد القراءات :